Quantcast
Menu

الجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تستنكر المساس بحقوق ومكتسبات الشغيلة وعدم وفاء الإدارة بالتزاماتها



استنكرت الجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المساس بالحقوق والمكتسبات وعدم الوفاء بالتزامات الإدارة بالاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة.





وطالبت الجامعة خلال انعقاد مكتبها الوطني، الجمعة 22 يناير 2021، الذي خصص لتدارس مجموعة من النقط التي تهم الوضع الحالي داخل الشركة ووضعية المستخدمين والآفاق المستقبلية، (طالبت ) الإدارة العامة، بوجوب الاعتراف بالخدمات التي أسداها المستخدمون مند تأسيس الشركة وتخصيصهم بالتكريم عند الإحالة على التقاعد أو المغادرة الطوعية و تيسير ذلك و الاجتهاد بما فيه امتياز و صالح لهم عند احتساب مستحقاتهم و جبر الضرر الذي لحق بهم و تمتيعهم بكامل العضوية بمؤسسة الأعمال الاجتماعية والتي يخولها لهم القانون الأساسي للمؤسسة. 

كما استنكرت الجامعة، الممارسات التي دأبت عليها الإدارة في القفز على اختصاصات الفرقاء الاجتماعيين وتغييبهم وعدم إشراكهم في الشؤون والملفات المرتبطة بمصير المستخدمين وغياب الشفافية في التعاطي مع الترقية السنوية من خلال رفض نشر نتائجها.

ودعت الجامعة، الإدارة العامة إلى احترام التزاماتها وتنفيذ الاتفاقات المبرمة، خاصة فيما يتعلق بمرور 50 % من أعوان التنفيذ إلى فئة المهارة (المتريز) عن سنة 2020 و 50 % المتبقية عن هذه السنة، وإخراج الامتحانات الخاصة بمناصب المسئولية المسندة لفئة المهارة والمحدثة بالإدارة المركزية مع الزيادة في العرض ليشمل كافة الأقسام والمصالح وتسوية وضعية المهام المزاولة بالنيابة بمختلف الوحدات، والرفع من حصيص الترقية للمرور للسلمين 5M و 6M مع تسقيف المرور للسلم 6M.

وكذا التوقيع والتصديق على مسودة ميثاق الحوار الاجتماعي واحترام مقتضياتها المرتبطة بمأسسة الحوار الاجتماعي وآلية التعاطي مع شكايات المستخدمين وتظلماتهم خاصة مع تنامي المشاكل المرتبطة بملف التغطية الصحية، وتفعيل بنود القانون الأساسي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية المرتبطة بعضوية المستخدمين المحالين على التقاعد وإحداث منحة الإحالة على التقاعد واحترام القوانين الجاري بها العمل بخصوص عقد الجمع العام ومناقشة والمصادقة على التقارير الأدبية والمالية، والرفع من المساهمة الخاصة بالصندوق المهني للتقاعد لتصل إلى 12%.

ودعت الجامعة، كافة المستخدمين إلى الوحدة والتضامن والانخراط الجاد والايجابي من أجل صيانة وضمان الحقوق والمكتسبات وتحقيق المطالب العادلة والمشروعة.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاربعاء 27 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين