Quantcast

2022 يوليوز 23 - تم تعديله في [التاريخ]

الجديدة.. فيلم "كثرة الهم تضحك"

الفنان التشكيلي والمخرج السينمائي المصطفى بنوقاص يطلق عمله الجديد بعد توقف لسنتين بسبب كورونا


العلم الإلكترونية - عبد الكريم جبراوي 

فرضت جائحة كورونا كوفيد 19 التي ضربت العالم والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية حصارا شديدا على العديد من المجالات، ومن بينها المجال الفني الذي يبدو أنه بدأ يتلمس الانفراج مؤخرا بعد تخفيف جملة من القيود التي فرضتها ذات الجائحة.
 
    وفي هذا الصدد، عاد الفنان التشكيلي والمخرج السينمائي المصطفى بنوقاص من خلال عمله الجديد المتمثل في مباشرة عمله السينمائي بإنتاج جديد يحمل عنوان" كثرة الهم تضحك" بمشاركة ثلة من الفنانين الذين تعرفهم الساحة الفنية مثل محمد لقلع وسعاد الوزاني ومحمد حراكة وعبد القادرعيزون وخديجة عدلي عبد الصادق عبادة ومحمد بوعسرية وخولة صبار وعائشة مهلبي والطفلة الصاعدة خنساء العلالي واخرون، حيث يباشر عمليات تصويره حاليا.
 
    ويصور الفيلم حياة زهير ككاتب سيناريو التي بسبب انتكاسة الوضع العام للمجال الفني وواقعه المعاش، ينخرط في مغامرات غير متوقعة تغير مسار حياته وتبعده عن الفن والمجال الفني وتدخله في دوامة تجعله يصطدم مع مواقف تفتح له مسارات أخرى وذلك ضمن الواقع الذي يعيشه الفنان المغربي ومعاناته في ظل معضلة التهميش والازدراء التي تغذيها سيطرة وهيمنة بعض المجالات الاخرى على عقلية المجتمع، وتؤثت لها لغة مبتذلة تخدش الهوية والثقافة الوطنية. 
 
   وتجدر الإشارة إلى أن الفنان المصطفى بنوقاص سبق له أن شارك في عدة مهرجانات من ضمنها مهرجان البوسفور بإسطنبول بفيلم الهم المشروك الذي لقي تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور، كما أفاد بأنه بصدد كتابة سيناريو مسلسل جديد من 120 حلقة تحت عنوان " اللغز المدفون " يعتزم به الدخول إلى عالم رواد كتابة المسلسلات الطويلة. اللهم 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار