Quantcast
Menu

الجزائر التي وعدت باقتسام اللقاح مع تونس تستجدي قطر



وصلت إلى مطار هواري بومدين الجزائري طائرة تابعة إلى الخطوط الجوية القطرية محملة بكمية من اللقاح السويدي، البريطاني (أسترازينيكا) تتمثل في 50 ألف حقنة من هذا اللقاح كهبة من دولة قطر إلى الجزائر.





50 ألف حقنة من أسترازينيكا قد تكون مخصصة لقادة الجيش والأمن


وأسرت بعض المصادر العليمة أن الهبة القطرية جاءت تلبية لطلب استجداء تقدمت به السلطات الجزائرية التي تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على دفعات جديدة من اللقاحات، بما في ذلك اللقاح الروسي (سبوتنيك) الذي لم تتسلم منه الجزائر غير 50 ألف حقنة لحد الآن، بينما تتنامى المطالبة بضرورة الاستفادة من التلقيحات لمحاصرة الوباء.

بيد أن مصادر أخرى لا تستبعد احتمال حرص الجنرالات والمسؤولين السياسيين في الجزائر على الحصول على لقاح (أسترازينيكا) للتطعيم به بسبب عدم ثقتهم في اللقاح الروسي، خصوصا بعدما امتنع الجنرالات وقادة الجيش والأجهزة الأمنية والسياسيين في الجزائر عن التطعيم بلقاح (سبوتنيك) الروسي.

وكان المسؤولون الجزائريون قد التزموا في وقت سابق باقتسام اللقاحات مع تونس، ليتضح اليوم أن الأمر لم يعد التزاما كاذبا في بلد يستجدي الحصول على اللقاحات بكميات صغيرة جدا.
 
العلم: الرباط
السبت 6 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين