Quantcast

2022 أكتوبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

الجمعية الدولية للحماية الاجتماعية تعقد جمعها العام بمراكش

كوفيد 19 و حرب أوكرانيا عوامل خيمت على حصيلة عمل الجمعية الدولية للحماية الإجتماعية، وسفير يؤكد من مراكش أن أنشطة الجمعية عادت بالنفع على قطاع الاحتياط خلال السنوات الأخيرة


العلم الإلكترونية  - نجاة الناصري 

عقدت الجمعية الدولية للحماية الاجتماعية، يوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري ، بمدينة مراكش ، جمعها العام الـ34، وذلك على هامش أشغال المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس .
 
وشكل هذا الجمع العام، الذي ترأسه المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، خالد سفير، بحضور رئيس الجمعية الدولية للحماية الاجتماعية، يواخيم بروير، مناسبة للوقوف عند حصيلة عمل الجمعية خلال الثلاث سنوات الأخيرة، التي تميزت بالأزمة الصحية الناجمة عن جائحة (كوفيد- 19)، وكذا بالنزاع في أوكرانيا.
 
وقال السفير، في كلمة بالمناسبة، إن “وقائع الجمع العام الـ34 للجمعية الدولية للحماية الاجتماعية، الذي أتشرف بترؤسه، تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لهيئات الحماية الاجتماعية، التي تساهم في توسيع هذه الحماية لفائدة كافة الشرائح المجتمعية”.
 
وهنأ السفير الجمعية الدولية للحماية الاجتماعية بهذه المناسبة على انجازاتها، مشيرا إلى أن أنشطة الجمعية عادت بالنفع على قطاع الاحتياط خلال السنوات الأخيرة، خاصة من خلال خطوطها التوجيهية، التي تمكن مدبري مؤسسات الحماية الاجتماعية من الولوج إلى معارف دقيقة وعملية في مجال الممارسات الدولية الفضلى في ميادين رئيسية لإدارة الحماية الاجتماعية.
 
ويذكر أن ، أشغال المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية إنطلقت بمراكش يوم الاثنين 24 أكتوبر الجاري بقصر المؤتمرات ، تحت شعار “الحماية الاجتماعية من أجل مجتمعات دامجة وقادرة على الصمود”.
 
ويشارك في هذه الدورة مسؤولون حكوميون مغاربة، ومن الدول الأعضاء في الجمعية الدولية للحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى رؤساء ومدراء عامين لمؤسسات وهيئات وطنية ودولية للحماية الاجتماعية، وخبراء دوليين في مجال الحماية الاجتماعية.
 
ويعد المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية، المنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وينظمه صندوق الإيداع والتدبير من خلال قطاع الاحتياط المكلف بتدبير مؤسستي الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصندوق المغربي للتقاعد، والصندوق المهني المغربي للتقاعد، أهم حدث دولي في مجال الحماية الاجتماعية.
 
وينعقد هذا المنتدى كل ثلاث سنوات، حيث يحضره هذه السنة وللمرة الأولى في المغرب، أزيد من 1200 مشارك من 150 بلدا، وذلك بهدف النظر في استراتيجيات إصلاح أنظمة الحماية الاجتماعية ومناقشة المعايير والحلول المبتكرة في هذا المجال.
 
ويتضمن برنامج المنتدى 40 جلسة يقدم خلالها 120 عرضا، حيث يمتد برنامج المنتدى طيلة خمسة أيام، ويتناول 5 محاور رئيسية، هي الأولويات والتوجهات والتحديات العالمية في مجال الحماية الاجتماعية، ومن أجل حماية اجتماعية مبنية على الأشخاص في عالم الإنسان والرقمنة، والتطوير والابتكار في مجال الحماية الاجتماعية، ومن أجل حماية اجتماعية دامجة للجميع ومستدامة وقادرة على الصمود، والاستجابة للمتطلبات العالمية للحماية الاجتماعية والمجتمعات المنصفة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن حفل الافتتاح شكل أيضا مناسبة لتسليم شهادة الامتياز لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية من قبل الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.
 















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار