Quantcast
Menu

الجمعية المغربية لشركات اللوحات الإشهارية تؤكد أن اللوحات الإشهارية المتداولة مفبركة



على إثر تداول موقع إخباري وصفحات للتواصل الاجتماعي لصور مفبركة للوحات إشهارية بالدار البيضاء ومدن مغربية، تحمل إعلانات مزيفة لمنتوج غريب يحمل إيحاءات لا أخلاقية، تسيئ للمشاهد المغربي ولمالكي اللوحات الإشهارية، والتي أثارت سخطا واستنكارا من طرف متتبعي هذه الوسائط.





الجمعية المغربية لشركات اللوحات الإشهارية تؤكد أن اللوحات الإشهارية المتداولة مفبركة
العلم الإلكترونية - الدار البيضاء

عبرت الجمعية المغربية لشركات اللوحات الإشهارية في بلاغ لها توصلت "العلم" بنسخة منه، تخبر الرأي العام والسلطات ومتتبعي هذه الصفحات، أنه لا علاقة لشركات اللوحات الإشهارية بهذه الإعلانات المزيفة، بعدما قامت وبمشاركة مهنييها بتفقد اللوحات الإعلانية المشار إليها، مشيرة إلى أنه بعد تمحيص دقيق تأكد لها بأن الأمر يتعلق بتركيب للصور يسهل إنجازه بواسطة برامج تعديل الصور عن طريق البرامج المتاحة بالحواسيب والتطبيقات على الهواتف الذكية.
 
وأضاف البلاغ ذاته، أن الجمعية المغربية لشركات اللوحات الإشهارية تستنكر بشدة، هذا الفعل المشين، مؤكدة على أنها قررت اللجوء إلى القضاء، ورفع دعوى قضائية ضد مجهول، من أجل الكشف عن ملابسات هذا الفعل الدنيء والخطير الذي يمس بسمعتها، ويسيئ إلى المواطن المغربي، وكذا من أجل متابعة المسؤولين عن هذه التصرفات اللاأخلاقية التي تهدف إلى مضاعفة عدد المشاهدات والمتابعين وتحقيق الأرباح، ضاربة بعرض الحائط كل القيم.
 
من جهة أخرى، أكدت الجمعية المغربية لشركات اللوحات الاشهارية على حرصها الدائم على احترام ذكاء ونباهة المتلقي المغربي، مشددة في السياق ذاته حرصها على الجانب الأخلاقي في منشوراتها، والالتزام بدفتر التحملات والقوانين، والأنظمة والسهر على الحفاظ على المهنية المعهودة، وفي جميع منشوراتها التي يسهر على إنتاجها فريق من المهنيين المحترفين الذين لن يسمحوا بأي تجاوز أخلاقي كيفما كان نوعه، وأي تغليط للرأي العام، والالتزام التام بالحفاظ على جمالية الشوارع التي تستغلها.
 
الاثنين 22 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

عاجل.. خارجية "ألمانيا" تطالب سفيرة المغرب ببرلين بمناقشة عاجلة

 
طالب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين يومه الثلاثاء 2 مارس 2021، إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى. وذلك على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط. 
 

مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع قانون اللوائح الانتخابية


صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.
 

تأجيل محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني"


للمرة الثانية على التوالي، أصدرت هيئة الحكم بالغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا بتأجيل جلسة محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني" رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع بتهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والإحتجاز، إلى غاية 30 من مارس الجاري.
 

اليوم تمر "سنة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب"

 
في مثل هذا اليوم "2 مارس" من سنة 2020، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في حينها ببلاغ عاجل لها أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وكان قد تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي يقيم بإيطاليا.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين