Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الحسيمة: إيقاف 25 مرشحا للهجرة السرية



تمكنت قوات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية المغربية العاملة بالمياه المتوسطية صباح يوم أمس الأربعاء 16 دجنبر الجاري، من إيقاف زورقا مطاطيا وعلى متنه حوالي 21 مغربيا مرشحا للهجرة السرية.





العلم الإلكترونية - المراسل

وحسب مصادر مطلعة فإن الزورق المطاطي المذكور كان قد انطلق في رحلة للهجرة السرية من سواحل تمسمان، قبل أن يتم ضبطه من طرف قوات الخفر التي عمدت لاعتراضه وتوقيفه على مسافة أزيد من ثمانية أميال شمال رأس سيدي عابد، حيث تم إدخاله لميناء الحسيمة، وتسليم الموقوفين وكذلك المحجوز المستعمل على مصالح الدرك الملكي البحري.

من جهة أخرى قامت قوات الخفر التابعة للدرك الملكي البحري صباح نفس اليوم  باعتراض قارب ترفيهي  قبالة شاطئ كلابونيطا بالحسيمة، كان على متنه أربعة مرشحين للهجرة السرية، كلهم مغاربة، حيث جرى نقلهم لميناء الحسيمة، وتسليمهم لفرقة الدرك بالأخير.

كما تم صباح نفس اليوم العثور على زورق تقليدي مصنوع من ” البولستر “، داخل تجويف يوجد أسفل طريق الكورنيش، على مستوى شاطئ ” ثمشظين التابع لمدينة الحسيمة، وأشارت المصادر إلى أن الزورق من المرجح أن يكون يستعمل في الهجرة السرية حيث قامت المصالح المختصة بحجزه في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأولية لتحديد هوية صاحبه.

 
Hicham Draidi