Menu

الحسيمة: إيقاف 25 مرشحا للهجرة السرية



تمكنت قوات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية المغربية العاملة بالمياه المتوسطية صباح يوم أمس الأربعاء 16 دجنبر الجاري، من إيقاف زورقا مطاطيا وعلى متنه حوالي 21 مغربيا مرشحا للهجرة السرية.





العلم الإلكترونية - المراسل

وحسب مصادر مطلعة فإن الزورق المطاطي المذكور كان قد انطلق في رحلة للهجرة السرية من سواحل تمسمان، قبل أن يتم ضبطه من طرف قوات الخفر التي عمدت لاعتراضه وتوقيفه على مسافة أزيد من ثمانية أميال شمال رأس سيدي عابد، حيث تم إدخاله لميناء الحسيمة، وتسليم الموقوفين وكذلك المحجوز المستعمل على مصالح الدرك الملكي البحري.

من جهة أخرى قامت قوات الخفر التابعة للدرك الملكي البحري صباح نفس اليوم  باعتراض قارب ترفيهي  قبالة شاطئ كلابونيطا بالحسيمة، كان على متنه أربعة مرشحين للهجرة السرية، كلهم مغاربة، حيث جرى نقلهم لميناء الحسيمة، وتسليمهم لفرقة الدرك بالأخير.

كما تم صباح نفس اليوم العثور على زورق تقليدي مصنوع من ” البولستر “، داخل تجويف يوجد أسفل طريق الكورنيش، على مستوى شاطئ ” ثمشظين التابع لمدينة الحسيمة، وأشارت المصادر إلى أن الزورق من المرجح أن يكون يستعمل في الهجرة السرية حيث قامت المصالح المختصة بحجزه في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأولية لتحديد هوية صاحبه.

 
الخميس 17 ديسمبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين