Quantcast
2024 أبريل 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الحسيمة: انهيار صخري يودي بحياة أحد المواطنين

خطر الطريق بين غفساي والورتزاغ يهدد حياة مستخدميه وساكنة الدواوير تطالب السلطات بالتدخل العاجل


الحسيمة: انهيار صخري يودي بحياة أحد المواطنين
العلم الإلكترونية - الحسيمة 
 
شهدت منطقة غفساي والورتزاغ حادثاً مؤلماً صباح اليوم الأربعاء 03 أبريل الجاري، حيث وقع انهيار أحجار على سيارة تسبب في وفاة شخص ونجاة آخر بأعجوبة.

هذا الحادث لم يكن الأول من نوعه، بل يأتي في سياق خطورة الطريق الرابط بين القريتين، خاصة في المنطقة المحاذية لمجرى وادي أولاي.
 
وتشهد المنطقة المذكورة تساقطات مطرية كبيرة خلال الفترة الأخيرة، مما يزيد من خطورة الوضع، حيث تتساقط الأحجار والأتربة دون سابق إنذار، مما يعرض حياة مستخدمي هذا الطريق للخطر المستمر.
 
ويعاني الطريق المذكور من وضعية متهالكة بسبب المرور اليومي للآليات والشاحنات الكبرى التابعة لشركات مشروع سد الرتبة، حيث أصبحت الطريق في حالة متردية بسبب الحفر الكثيرة وانتشار الحفر بشكل يشكل خطراً على المارين منه.
 
وتطالب ساكنة هذه المناطق، التدخل الفوري من قبل الجهات المعنية، كما ينبغي على رؤساء الجماعات الترابية المعنية مراسلة عامل إقليم تاونات لعقد اجتماع عاجل يحضره المدير الإقليمي للتجهيز والماء وممثلي الشركات العاملة بسد الرتبة، والسلطة المحلية ورؤساء الجماعات الترابية المعنية، لإيجاد الحلول الفورية لإصلاح الطريق وضمان سلامة مستخدميه.
 
ويرتقب مستخدمو الطريق أن تكون هذه الحادثة نقطة انطلاق حقيقية لإيجاد حلول تقنية تساعد في تجنب تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية، بما في ذلك وضع تشوير طرقي ينبه السائقين لخطر تساقط الأحجار، وتحسين البنية التحتية للطريق.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار