Quantcast

2022 مارس 11 - تم تعديله في [التاريخ]

الخروج المبكر من كأس العرش يهدد خمسة أندية من قسم الكبار

دور سدس عشر من مسابقة كأس العرش المغربي لكرة القدم: موقعتان ناريتان بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي وسريع واد زم ضد الدفاع الحسني الجديدي واختبار سهل للمغرب التطواني أمام جمعية المنصورية


من مباراة سابقة بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي
من مباراة سابقة بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية بداية من اليوم الجمعة وإلى غاية الأحد، إلى فعاليات دور سدس عشر من مسابقة كأس العرش، والتي أسفرت قرعتها عن صدامات نارية بين بعض الفرق فيما كانت رحيمة بالبعض الآخر.
 
أولى لقاءات هذا الدور ستجرى اليوم الجمعة بين الفتح الرباطي والوداد الفاسي على أرضية ملعب مولاي الحسن، حيث تبدو المباراة محسومة ورقيا للفريق الرباطي، نظرا لفارق الإمكانات الفنية والبشرية مقارنة بنظيره الفاسي، إلا أن الأخير سيحاول تعويض إخفاقه في القسم الثاني بالتأهل إلى الدور المقبل من المسابقة.
  
أما الجريح سريع وادي زم الذي يقبع في المركز الأخير بالبطولة الاحترافية، فسيكون على موعد مع مباراة قوية يواجه خلالها الدفاع الحسني الجديدي، الذي يبلي هذا الموسم البلاء الحسن مع مدربه الجزائري، عبد الحق بنشيخة، الساعي إلى قيادة الفريق لضمان مقعد قاري، والذهاب بعيدا في مسابقة كأس العرش، بما أن لقب البطولة بات محصورا بين قطبي الدار البيضاء الرجاء والوداد.
 
الصدامات القوية ستشهد أيضا مواجهة الجيش الملكي مع المغرب الفاسي، يوم الأحد بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في مباراة متكافئة يصعب التكهن بنتيجتها، خاصة وأن آخر مواجهة بين الفريقين في البطولة احتكمت نتيجتها للتعادل السلبي، لكن مباريات كأس العرش لها ظروفها وحساباتها الخاصة.
 
من جهته سيحل المغرب التطواني ضيفا ثقيلا على جمعية المنصورية، وهي فرصة مواتية ليصحح متصدر القسم الوطني الثاني مساره بعد الخسارة المفاجئة في الجولة الماضية أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، في حين سيقابل ملاحقه الاتحاد الرياضي التوركي، جاره اتحاد تمارة في مباراة سيغلب عليها طابع الديربي.
 
بالمقابل اضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تأجيل 3 مباريات مهمة، تخص أندية الرجاء والوداد الرياضيين، ونهضة بركان، لالتزامهم بخوض منافسات دور مجموعات دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقيين. وكانت القرعة قد وضعت الرجاء في اختبار سهل أمام قصبة تادلة، والأمر نفسه بالنسبة للوداد الذي سيواجه اتفاق مراكش، بينما أسفرت عن موقعة قوية بين نهضة بركان ومولودية وجدة في ديربي الشرق.
 
في ما يلي البرنامج الكامل للمسابقة:
 
اليوم الجمعة 11 مارس 2022:
 
الفتح الرياضي - الوداد الفاسي: (20:30)
 
السبت 12 مارس 2022:
 
اتحاد تمارة - اتحاد تواركة:(15:00)
اتحاد سيدي قاسم - شباب المحمدية:(15:00)
اتحاد الخميسات - شباب أطلس خنيفرة:(15:00)
جمعية المنصورية - المغرب التطواني:(15:00)
يوسفية برشيد - الكوكب المراكشي:(15:00)
أولمبيك آسفي - اتحاد أمل تزنيت:(15:00)
سريع واد زم - الدفاع الحسني الجديدي:(20:30)
نهضة الزمامرة - حسنية أكادير:(18:00)
 
الأحد 13 مارس 2022:
 
الجيش الملكي - المغرب الفاسي:(15:00)
شباب المسيرة - رجاء بني ملال:(15:00)
الشباب الرياضي السوالم-الاتحاد البيضاوي:(20:30)
اتحاد طنجة - فتح البيضاء:(18:15)
 
مباريات مؤجلة:
 
الاتفاق المراكشي - الوداد الرياضي
شباب قصبة تادلة - الرجاء الرياضي
نهضة بركان - مولودية وجدة
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار