Quantcast

2022 ماي 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الخطأ ممنوع على اتحاد تواركة أمام المغرب التطواني

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الأسبوع 27)
: أولمبيك الدشيرة يقف أمام طموح الكوكب المراكشي للنجاة من جحيم الهواة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

بعد الإثارة التي عرفتها مواجهات الجولة الماضية، تعود البطولة الاحترافية الوطنية لأندية القسم الثاني نهاية الأسبوع الجاري بمباريات قوية سيكون أهمها القمة المنتظرة بين الاتحاد الرياضي التواركي وفريق المغرب التطواني، وذلك لحساب الجولة السابعة والعشرين من المسابقة.

ستكون المواجهة التي ستجمع بين المتصدر المغرب التطواني ووصيفه اتحاد تواركة مساء الأحد، على قدم وساق، خاصة من جانب الفريق العاصمي الذي يبقى على بعد نقطة وحيدة لضمان فوزه بالبطاقة الثانية المؤهلة للصعود إلى القسم الاحترافي الأول.

من جانبه سيكون الضغط أقل بالنسبة لممثل الحمامة البيضاء الذي ضمن مسبقا عودته لدوري النخبة، مع ذلك فإن مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية تبقى أولوية الفريق، خاصة وأنه سيحاول قدر الإمكان استغلال عامل الأرض والظفر بنقاط المباراة الثلاث، غير أن الخصم لن يكون لقمة سائغة، حيث سيكون الحافز أقوى بالنسبة لاتحاد تواركة من أجل تحقيق الانتصار، وبالتالي الصعود لدوري الأضواء.

وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها، يحل فريق شباب المسيرة ثالث الترتيب ضيفا ثقيلا على سطاد المغربي صاحب المركز الخامس في المواجهة التي ستجرى أطوارها بالملعب البلدي بالمنصورية.

أهمية اللقاء تكمن في أن الملاحق المباشر للاتحاد التواركي وأحد منافسيه على البطاقة الثانية هو شباب المسيرة، الذي يسعى إلى استغلال أي تعثر مفاجئ للوصيف وتعزيز حظوظه في مرافقة المغرب التطواني لقسم الصفوة، بما أن فارق النقاط بينه وبين اتحاد تواركة هو تسع نقاط يمكن تداركها في الجولات الأربعة القادمة في حال خسرها الأخير كاملة. لكن الفريق المضيف لن يسلم أوراقه بسهولة خاصة وأن تاريخ المواجهات بين الفريقين يميل لصالح السطاد بثلاثة انتصارات كان آخرها مباراة الذهاب من الموسم الجاري مقابل اثنين لفارس العيون.

أما فريق جمعية سلا صاحب المركز الحادي عشر، الذي كان حتى وقت قريب ينافس على لقب المسابقة، سيكون أمام فرصة سانحة لتدارك تعثرات المباريات السابقة، عندما يواجه بعد زوال السبت شباب أطلس خنيفرة، المترنح هو الآخر في سلسلة النتائج السيئة، حيث بات يحتل المركز ما قبل الأخير بـ26 نقطة.

المباراة ستشهد تنافسية كبيرة بين الفريقين، على اعتبار سعيهما معا للنجاة من السقوط في قسم الهواة.

ولحساب الجولة ذاتها، سيستضيف الكوكب المراكشي متذيل الترتيب أولمبيك الدشيرة صاحب المركز الرابع، في مباراة بتطلعات متباينة، حيث يحاول فارس النخيل مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية التي امتدت لست جولات دون أية خسارة، من أجل الحفاظ على حظوظه قائمة للنجاة من جحيم الهواة. بينما يملك الفريق السوسي هو الآخر الرغبة في كسب ثلاث نقاط ثمينة ستبقيه في المنافسة على بطاقة الصعود الثانية.

باقي مباريات الجولة لا تقل أهمية عن سابقاتها، إذ تسعى جميع الفرق إلى تحقيق الفوز وإنهاء الموسم في مراكز مريحة.

في ما يلي البرنامج الكامل للجولة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم:
 
السبت 07 ماي 2022
- الكوكب المراكشي –أولمبيك الدشيرة: (الرابعة بعد الزوال)
- الاتحاد الإسلامي الوجدي –الراسينغ البيضاوي: (الرابعة بعد الزوال)
- شباب أطلس خنيفرة –جمعية سلا: (الرابعة بعد الزوال)
-الاتحاد البيضاوي– شباب بن بنجرير: (الرابعة بعد الزوال)
-الاتحاد الزموري للخميسات –وداد فاس: (الرابعة بعد الزوال)
الأحد 08 ماي 2022
-المغرب التطواني– الاتحاد الرياضي التواركي: (السادسة مساء)
-رجاء بني ملال– نهضة الزمامرة: (السادسة مساء)
 -سطاد المغربي– شباب المسيرة: (الرابعة بعد الزوال)
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار