Menu

الخطوط الجوية الجزائرية من بين الشركات الأسوأ في العالم



صنفت الخطوط الجوية الجزائرية خلال سنة 2020 كواحدة من الشركات الأقل أمانا في العالم، بحسب تصنيف أنجزه الموقع المتخصص (تصنيفات شركات الطيران).






ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن المصدر ذاته، أن الشركة الجزائرية لم تحصل سوى على نجمة واحدة على سبع نجمات من حيث السلامة داخل طائراتها، مما يجعلها من بين الشركات الأقل أمانا في العالم.


وأوضح المصدر ذاته أن الخطوط الجوية الجزائرية تعد من بين أسوأ الشركات على مستوى تأمين سلامة الركاب.


ولم يضع الموقع المتخصص (تصنيفات شركات الطيران)، في تصنيفه الأخير، أي نجمة من أصل سبع نجمات بالنسبة للشركة الجزائرية في ما يتعلق بتدبير جائحة (كوفيد-19).


واعتبر الموقع أن الخطوط الجوية الجزائرية لا تحترم المعايير الدولية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا على متن طائراتها.


وتكبدت الشركة الجزائرية، منذ تعليق الرحلات الجوية، في مارس الماضي، خسائر قدرت بأزيد من 245 مليون أورو.


ووصف الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، الوضعية المالية للشركة ب"الصعبة"، معتبرا أنها قد تتكبد المزيد من الخسائر في حالة استمرار الأزمة، مما قد يشكل "عائقا كبيرا أمام تطوير استثمارات الشركة".


كما كشف بخوش علاش أن برنامج تجديد أسطول الشركة، الذي وافقت عليه الحكومة سنة 2018، قد تم تعليقه بسبب الانعكاسات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.
 

العلم الإلكترونية: متابعة

الخميس 7 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين