Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الدبلوماسية الرياضية تتعزز بسلا بحضور وفد من NBA و سفارة أمريكا بالمغرب.



تعزيزا للعلاقات المغربية الأمريكية في عدة مجالات ، حل بمدينة سلا وفد يمثل NBA يتقدمهم لاعب الدوري الأميركي للمحترفين السابق الشهير صامويل فينسنت الذي أعجب بحفاوة الاستقبال بحضور لاعبو الجمعية السلاوية و أطفال مدرسة الفريق وأعضاء المكتب المسير لفريق جمعية سلا لكرة السلة.





ربورتاج :

العلم الإلكترونية - ه. الدرايدي / ت: ن. الشريفي

احتضنت قاعة البوعزاوي بسلا لقاء بين مسؤولين عن رابطة المحترفين الأمريكية لكرة السلة وأعضاء المكتب المسير لفريق الجمعية السلاوية لكرة السلة،برئاسة عبد الرؤوف بنطالب رئيس نادي جمعية سلا وباقي أعضاء إدارة الفريق ، وذلك للترويج للرابطة الأفريقية لكرة السلة BAL .
 
يذكر أن جمعية سلا لكرة السلة سيشارك في منافسة الدوري الافريقي لكرة السلة والتي ترعاه NBA افريكا.
 
وأعرب السيد ديفيد غرين القائم بأعمال الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة المغربية ، عن سعادته بحفل الاستقبال الذي خصصته إدارة نادي الجمعية الرياضية السلوية لكرة السلة ، مؤكدا على أن النادي السلاوي يعد فريقا نموذجيا من حيث التسيير و الإشعاع الرياضي الذي خلقه ليس بالمغرب فقط بل وحتى إفريقيا وعربيا .

وأوضح المسؤول الدبلوماسي في كلمته بالقاعة المغطاة فتح الله البوعزاوي بسلا، على أن التعاون سيكون دائما بين سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وفريق الجمعية السلوية لكرة السلة، باعتباره ممثل المغرب في دوري افريقيا لكرة السلة الذي سينطلق شهر ماي القادم.
 
من جهته ، رحب الرئيس المنتدب لجمعية سلا لكرة السلة عبد الرؤوف بنطالب خلال كلمته التقديمية بالوفد الأمريكي منوها بالتعاون و الشراكة التي تجمع الفريق السلاوي .
 
وأضاف أن هذه الشراكة التي تجمع فريقه بالدوري الاحترافي لكرة السلة الأمريكية NBA  ستعزز دور المغرب الريادي كبلد منفتح ومتسامح ، والرياضة قاطرة للتنمية و التأطير ، وهذا ما تصبو إليه وتشتغل عليه إدارة الفريق السلاوي .

وعبر بدوره أسطورة كرة السلة الأمريكية "صامويل فينسينت" عن سعادته بتواجده في المغرب، مؤكدا على أن هذه الشراكة ستخدم كرة السلة المغربية إفريقيا ودوليا، من بوابة نادي الجمعية الرياضية السلوية، لما يملكه هذا الفريق من كاريزمات وآليات احترافية، منوها بالدور الذي تلعبه المملكة المغربية في تطوير هذه الرياضة التي سيكون لها مستقبلا باهرا في قادم المحطات. 
 
وأكد اللاعب السابق لكرة السلة الأمريكية أن الNBA ستدعم هذه الرياضة في إفريقيا عامة و بالمغرب على وجه الخصوص، لإبراز المواهب الصاعدة من خلال مجموعة من الورشات التي سيتم برمجتها لاحقا، وتمكينها من تحقيق النجومية في عالم الكرة البرتقالية، والمغرب أحد أهم البلدان الإفريقية التي تتميز بتوفرها على لاعبين يمكنهم التنافس، والذهاب بهذه الرياضة لأبعد مستوى. 

 
Hicham Draidi