Quantcast

2023 ديسمبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الذكاء الاصطناعي محور نقاش أكاديمي بالقصر الكبير

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يخدم المواطن والنظام البيئي ويجنب الكوارث" موضوع أيام دراسية بكلية القصر الكبير


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

في إطار الأيام الدراسية الهادفة إلى استكشاف أفق التنمية المستدامة، ألقى الدكتور نور الدين أشبون مداخلة نافذة حول "دور الصناعة التقليدية في تحقيق التنمية المستدامة". مؤكدا على أن هذا القطاع يحمل إرثا ثقافيا هامّا ويسهم في دعم الاقتصاد المحلي والمجتمعات.
 
من ناحية أخرى، ناقش الأستاذ هشام أهرار في مداخلته "التسويق الذكي للسياحة في سياق التنمية المستدامة". وأبرز المتحدث، أهمية تسويق الوجهات السياحية بشكل فاعل لجذب المزيد من السياح وتعزيز التنمية المستدامة.
 
أما المداخلة الثالثة، التي قدمتها الأستاذة نفيسة بنشريف، فقد ركزت على "دور تدبير النفايات وإنتاج السماد العضوي في تحقيق التنمية المستدامة". أشارت إلى أهمية إدارة النفايات بشكل فعّال كجزء من استراتيجية التنمية المستدامة.
 
وخلال ورشة عمل خاصة بـ"تطوير وجهة ذكية"، قادت مريم كرودي النقاش حول كيفية تحسين الجوانب الحضرية والمفاهيمية لتطوير وجهات ذكية.
 
وفيما يتعلق بالجلسة الثانية، قدم الدكتور الحراق مداخلة حول "دور أنترنيت الأشياء في تجويد المدن الذكية". بينما ناقش الدكتور أحمد بن دحمان في مداخلته "الشبكة الكهربائية الذكية" وكيف يمكنها دعم مدن المستقبل.
 
وفي الورشة الثالثة، تناول الأستاذ توفيق المرابط "استراتيجية إعادة بناء سياحة إيكولوجية ذكية"، بينما قدم الدكتور علي أولاد سيدي محند مقترحات حول "كيفية بناء سياحة إيكولوجية ذكية في منطقة الحوز والضواحي".
 
وشهد اليوم الثاني، جلسة حول "الذكاء الاصطناعي والتعاونيات المحلية". قدم الباحث محمد العلام خلالها، تاريخا ممتعا حول "معركة وادي المخازن"، بينما قدم الدكتور أحمد الوزاني والفاعل السياحي محمد كرمون نظرة على "تعاونيات الفلاحة الحيوية بشمال المغرب: الواقع والآفاق".
 
وفي ختام الجلسات الأكاديمية، رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدة في مضامينها على التزام الحضور بدعم رؤية جلالته المتبصرة في تعزيز التنمية المستدامة بالمملكة. 
 
 

الذكاء الاصطناعي محور نقاش أكاديمي بالقصر الكبير

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار