Quantcast
Menu

الذكرى الرابعة لوفاة المناضل الاستقلالي الكبير أيقونة النضال الوطني الأستاذ «محمد بو ستة»



تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة المناضل الاستقلالي الكبير الأستاذ محمد بوستة الأمين الأسبق لحزب الاستقلال، وأحد أقطاب الحركة الوطنية منذ يفاعته المبكرة، الذي تتلمذ على القادة الرواد الكبار وتشرّب روح المبادئ والقيم النضالية حتى صار من أعمدة الحزب في جميع أطوار النضال الوطني، انطلاقا من فترة دراسته بباريس في الأربعينيات من القرن العشرين، ومرورا بفترة ما بعد الاستقلال حيث شارك في الحكومات التي انخرط فيها حزب الاستقلال، فكان مثال رجل الدولة والمناضل والمدافع عن المؤسسات الوطنية والمقدسات المغربية، الحريص على مصالح المغرب وحقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف.





أيقونة النضال الوطني من أجل بناء المستقبل



الأستاذ محمد بوستة الذي خلف زعيم التحرير الأستاذ علال الفاسي في مركزه القيادي في حزب الاستقلال، كان النموذج المثالي للوطني الاستقلالي الذي حافظ على الهوية الوطنية والإنسية المغربية، سواء من موقعه القيادي في الحزب، أو في المناصب الوزارية التي شغلها، او في مؤسسة علال الفاسي التي ترأسها وعمل على النهوض بها والارتقاء بأدائها لرسالتها الثقافية ة العلمية والحضارية، فكان رحمه الله، خلال هذه المواقع جميعاّ، نعم المواطن الشريف المخلص الأمين الوفي لمبادئ الحزب، ولقيم الوطن، ولمصالح الامة العربية الإسلامية، حيث كان المدافع الشجاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة، كما كان منافحاّ عن حقوق الانسان في أي موقع شغله.

وسيظل الأستاذ محمد بوستة أيقونة النضال الوطني من أجل بناء المستقبل الآمن المزدهر، وتعزيز المبدأ المقدس الذي صاغه زعيم التحرير الأستاذ علال الفاسي، وطن حر لمواطنين أحرار.

رحم الله أستاذنا الجليل محمد بوستة، وأسكنه فسيح جناته، ونحن في حزب الاستقلال على العهد مع هذا المناضل الوطني الكبير، من أجل مواصلة العمل مع جلالة الملك، للرفع من مكانة المغرب على جميع الصعد، وفي سبيل الدفاع تحت قيادة جلالته عن الوحدة الترابية المغربية والتصدُي لأعداء الوطن.
 

العلم: الرباط

 

الاربعاء 17 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين