Quantcast
Menu

الرئيس الأمريكي يعلق على قرار «السعودية» الإفراج عن الناشطة «لجين الهذلول»



رحب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بقرار السلطات السعودية إطلاق سراح الناشطة الحقوقية "لجين الهذلول" واصفا إياه بالإجراء الصحيح.






وقال بايدن، في كلمة ألقاها مساء الأربعاء في البنتاغون: "أود أن أبدأ بخبر مرحب وهو أن الحكومة السعودية أفرجت عن الناشطة البارزة في مجال حقوق الإنسان، لجين الهذلول، من السجن".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "إنها كانت مدافعا قويا عن حقوق المرأة، وإخلاء سبيلها إجراء صحيح".
 

الحقوقية "لجين الهذلول" من النشطاء المدافعين عن حقوق المرأة


وأعلنت عائلة الهذلول، في وقت سابق من الأربعاء، أن السلطات السعودية أفرجت عنها وهي "متواجدة في البيت" حاليا.

وأصدر القضاء السعودي، يوم 28 ديسمبر، حكما بسجن الهذلول 5 أعوام و8 أشهر في عملية محاكمة أثارت إدانات دولية.

والهذلول البالغة 31 عاما من عمرها كانت محتجزة لدى السلطات منذ 15 مايو 2018، بعد اعتقالها مع 12 على الأقل من النشطاء المدافعين عن حقوق المرأة.

واعتبر مراقبون الحكم بسجن الهذلول تحديا مبكرا لعلاقة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالرئيس الأمريكي الجديد، الذي وصف الرياض بأنها "منبوذة" بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وأكدت إدارة بايدن مرارا منذ توليه السلطة يوم 20 يناير أنها ستطرح قضية حقوق الإنسان في السعودية خلال الاتصالات مع حكومتها، كما اتخذت للتو قرارا لوقف دعم عمليات التحالف العربي بقيادة المملكة في اليمن في إطار سياسة تشديد نهج واشنطن تجاه الرياض.
 
العلم الإلكترونية -روسيا اليوم
الاربعاء 10 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين