Menu

الرئيس الجزائري يُغادر المُستشفى ويعود إلى الوطن قريباً



أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الاثنين، أن الرئيس عبد المجيد تبون، غادر مستشفى ألمانيا يعالج فيه من فيروس كورونا منذ أكثر من شهر، موضحة أنه "سيعود إلى البلاد خلال الأيام القادمة".






وقالت الرئاسة في بيان مقتضب على حسابها بموقع فيسبوك:" امتثالا لتوصيات الفريق الطبي، يواصل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ما تبقى من فترة النقاهة بعد مغادرته المستشفى المتخصص بألمانيا".

أضاف البيان:" ويطمئن السيد الرئيس الشعب الجزائري بأنه يتماثل للشفاء، وسيعود إلى أرض الوطن في الأيام القادمة بحول الله".

وكان مصدر رفيع في رئاسة الجمهورية الجزائرية، رد الثلاثاء الماضي، على الأخبار التي تداولتها بعض المواقع حول تدهور الحالة الصحية للرئيس الذي انتقل للعلاج في ألمانيا بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأكد المصدر الرئاسي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" أن "الإشاعات بخصوص الحالة الصحية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون "عارية من الصحة".

وعن موعد عودته لأرض الوطن، قال المصدر إن "الرئيس تبون سيعود لأرض الوطن بمجرد نهاية فترة نقاهته".

وفي منتصف يناير - كانون الثاني
الجاري أعلنت الرئاسة الجزائرية أن "الرئيس عبد المجيد تبون انتهى من البروتوكول العلاجي لمرض كورونا وسيخضع لفحوص لمتابعة حالته".

وكانت السلطات الجزائرية أعلنت وفي 28 أكتوبر - تشرين الأول
الماضي أن تبون نقل إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية.

وقبلها بأيام قال تبون إنه "سيعزل نفسه بعد أن أصيب عدد من كبار مساعديه بفيروس كورونا".

ونقل عنه قوله آنذاك "أطمئنكم أخواتي وإخواني أنني بخير وعافية، وإنني أواصل عملي".

 
العلم الإلكترونية - سبوتنيك
الاثنين 30 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين