Quantcast
2024 مارس 31 - تم تعديله في [التاريخ]

الرباط: التمكين الاقتصادي للمرأة محور ندوة بمقر حزب الاستقلال

اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال تناقش تحديات وآفاق التمكين الاقتصادي للمرأة


الرباط: التمكين الاقتصادي للمرأة محور ندوة بمقر حزب الاستقلال
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

كشفت نعيمة بن يحيى المقررة العامة للجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال عن تفاصيل الندوة الثانية التي عُقدت يوم الخميس 28 مارس الجاري بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط، بهدف إثراء الوثائق الأدبية للمؤتمر المرتقب، حيث تناولت موضوع التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة، وذلك في إطار البرنامج المخصص للجنة الأسرة والمرأة والمناصفة. 
 
وأوضحت بن يحيى أن الندوة تناولت عرضا شاملا حول التمكين الاقتصادي للنساء كرافعة أساسية للتنمية المستدامة، وربطت ذلك بأهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين.
 
وأشارت إلى أن المغرب قد حقق تقدما هاما في المجالات السياسية والتعليمية، إلا أنه لا يزال هناك تحديات في المجال الاقتصادي، حيث تظل مستويات المشاركة الاقتصادية للنساء أقل من المستويات الدولية.
 
وخلال الندوة، تم تقديم عدد من الأوراق البحثية لإثراء الوثائق الأدبية للمؤتمر 18، والتي تأخذ مرجعيتها من الدستور والرسائل الملكية ومؤلفات زعيم الحزب علال الفاسي.
 
ويواصل حزب الاستقلال تبني منهجه الاستقلالي المبني على التعددية الاقتصادية والاجتماعية، مع التأكيد على أهمية تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة كركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة، والتي توليها اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال الأهمية الكبرى في برامجها.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار