Quantcast

2022 غشت 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الرجاء يكتسح "الميركاتو" بصفقات وازنة والشهية مفتوحة للمزيد!

في لقاء إعلامي تقديمي للطاقم التقني واللاعبين الجدد: البدراوي صرح أن النادي صرف لحد الآن 20 مليون درهم والهدف الأكبر إعادة "النسور" إلى سكة الألقاب


العلم الإلكترونية - عبد الخالق اسبع

كما كان مقررا، عقد عزيز البدراوي رئيس المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي لكرة بمعية أعضاء مكتبه لقاء إعلاميا لتقديم الطاقم التقني وكذا انتدابات اللاعبين في إطار استعداداته للموسم الرياضي 2023/22.

وقد عزز فريق القلعة الخضراء صفوفه بتسعة لاعبين جددًا، حيث تعاقد مع كل من يوسف الحويزي، حارس المرمى السابق لوداد فاس ومحمود بنتايك، قادما من الاتحاد البيضاوي، وبولكسوت قادما من شباب المحمدية، واسماعيل مقدم من نهضة بركان.

وكشف الفريق الأخضر تعاقده أيضا مع سعيد أزروال قادما من الجمعية الرياضية السلاوية، والجزائري يسري بوزوق لاعب باردو الجزائري وزكرياء حدراف قادما من الدفاع الحسني الجديدي والجزائري محمد بوكاسي، قادما من الجوية العراقي ثم عبد الحي فورصي، لاعب فريق شباب أطلس خنيفرة .

وعبر اللاعبون الجدد عن سعادتهم بحمل قميص النادي الأخضر، معربين عن رغبتهم وجاهزيتهم من أجل التنافس على أعلى مستوى والفوز بالألقاب.

وغاب عن التقديم حمزة خابا، ووليد الصبار والجزائري يسري بوزوق.

بدأ الرئيس البدراوي هذا اللقاء الإعلامي بكلمة ترحيبية بالمدرب فوزي البنزرتي قائلا إن الأخير تلقى عرضا سعوديا بمبلغ مضاعف لما تم عرضه مع الرجاء، لأنه يحب المغرب بلده الثاني، ويجد نفسه فخورا بالعودة للعمل مع الفريق الأخضر، بعد تجربة سابقة له، اعتبرها كانت ناجحة.

وقال فوزي في هذا الصدد: "لم أتردد في قبول العرض عندما التقى بي رئيس النادي عزيز البدراوي ولمست فيه شخصا طيبا وطموحا".
 
وأشار إلى أنه سبق وأن درب الرجاء وكانت بالنسبة له تجربة موفقة.

وأضاف: "رغم الظروف الصعبة التي دربت فيها الرجاء في تلك الفترة، إلا أننا استطعنا أن نحقق نتائج جيدة وبلغنا أيضا نهائي مونديال الأندية أمام بايرن ميونخ".

واستطرد قائلا: "تلقيت عدة عروض، لكنني فضلت الرجاء، لذلك أتمنى النجاح في تجربتي، وأشكر رئيس النادي وأعضاء مجلسه على الثقة والكلمات الطيبة، سنعمل على تحسين أداء اللاعبين والعمل على جوانب أخرى".

وختم: "سنحقق الأهداف بدعم الجميع، لأن الرجاء فريق كبير ومعروف عالميا، لذلك يهمنا نحن جميعا أن نعيده للواجهة".

وبعد تقديم اللاعبين، طمأن الرئيس عزيز البدراوي جمهور ناديه بشأن ما تم الترويج له بحرمان النادي من التعاقدات خلال الميركاتو الصيفي.

وفند الرئيس في اللقاء الإعلامي عقب نهاية تقديم اللاعبين لتقديم الصفقات الجديدة، إن هذه الأخبار غير صحيحة وأكد أنه أعطى للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضمانات للموافقة على انتدابات الجديدة وبالفعل تم قبول تلك الضمانات.

وقال: "أنا هنا من أجل طمأنة جمهور الرجاء وأنفي كل ما يروج بهذا الشأن، وكل صفقة عقدناها مصادق عليها، للأسف بعض "خفافيش الظلام" يروجون لهذه المغالطات، ولا يهمنا ما يقولون ولو كانت لديهم نية الدعم فليقدموا لنا مبالغ لمساعدتنا كي نحسم باقي الصفقات".

وأكد البدراوي أنه صادف صعوبات لم تخطر بباله لانتداب اللاعبين.

وزاد: "الجمهور ظل يطالب بالانتدابات الوازنة وضم عدد من اللاعبين من قيمة الرجاء، فقد ذهلت لما اكتشفته في هذا العالم، لقد صادفنا صعوبات جمة لم أتوقعها وعديد الأندية حاولت عرقلة خطتنا في الميركاتو الصيفي بأساليب وطرائق مختلفة وضم هؤلاء اللاعبين لم يكن سهلا، هذه كواليس الميركاتو، وكان علينا أن نتكيف مع الأوضاع كما هي".

وعن الترسانة البشرية للرجاء قال: "البنزرتي أبلغني بأن أحتفظ بعدد من العناصر التي كنت أرغب في تسريحها ومن حقه ذلك، باقي العناصر كان هناك توافق بيننا وهي بمشورته بطبيعة الحال، وآخر من حسمنا تعاقده هو اللاعب حمزة خابا وهو مهاجم، والمهاجمون عملة نادرة في السوق".

وفيما يخص العميد محسن متولي قال عزيز البدراوي: "هو قائد الفريق ولاعب مميز والنادي يحتاج لنفس جديد ودماء جديدة وعناصر أقل سنا".

وواصل: "أخبركم أن متولي لن يواصل معنا وأنا سأخصص له تكريما لائقا به بل سأتولى مساعدته ليكون مدربا من مالي الخاص".

وأضاف: " اما في يخص اللاعب الكونغولي بين مالانغو أعلم أنه مطلب لكافة الرجاويين، ناديه الشارقة حاول إعارته وهو لاعب كبير وقد تواصلت معه وأبلغني بأنه يرغب في اللعب مع الرجاء وقد طلبت من وكلاء أعمال اللاعبين أن يتكفلوا بهذا الموضوع وأتمنى ألا نخضع لمزايدات ويرفعوا علينا السعر مثلما حدث في صفقات أخرى ".

وختم البدراوي بأنه سيواصل البحث عن لاعبين جددا كي يعيد الرجاء السكة الألقاب.

وبالمناسبة، قال البدراوي إن إدارة الفريق ستواصل انتداب لاعبين جدد استعدادا للموسم الكروي المقبل والتنافس على مختلف الألقاب، مضيفا أن هذه التعاقدات تأتي في إطار حرص الفريق على توفر الكتيبة الرجاوية للاعبين يتوفرون على الخبرة الإفريقية.

وفي رده على سؤالين لجريدة "العلم" يخُصان المبلغ المالي للصفقات التي تمت رسميا، والمبلغ المالي المرصود لصفقات الميركاتو الصيفي، أجاب عزيز البدراوي أن المبلغ المالي للصفقات التي تمت رسميا بلغ 20 مليون درهم و بأن المبلغ المرصود لصفقات الميركاتو الشتوي حدد في 30 مليون درهم.

يشار إلى أن الرجاء، الذي استأنف، أول أمس الاثنين تداريبه، سينافس في الموسم المقبل، على عدة واجهات أهمها مسابقتي البطولة الوطنية الاحترافية وكأس العرش، إلى جانب مشاركته في دوري أبطال افريقيا.




في نفس الركن
< >













MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار