Quantcast

2023 نونبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

الرعاية الصحية تصل إلى جماعة أولاد أوشيح:

قافلة طبية من تنظيم منظمة إغاثية خدمة لمواطني قرى إقليم العرائش


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

أقامت جماعة أولاد أوشيح، بإشراف الهلال المغربي للإغاثة والإنقاذ، قافلة طبية ناجحة لسكان المنطقة، ابتداءً من صباح السبت الموافق 25 نوفمبر 2023 واستمرت حتى مساء الأحد من نفس الشهر.
 
قاد الجهد التنظيمي للقافلة، منظمة الهلال المغربي للإغاثة والإنقاذ، بالتعاون مع جمعية النور للأعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية بجماعة أولاد أوشيح، ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش، بالإضافة إلى السلطات المحلية التي قامت بتنظيم سير الخدمات الطبية بعناية على مدى يومين.
 
وشملت الخدمات الطبية فحوصات الطب العام، وقياس البصر، وقياس ضغط الدم، وقياس نسبة السكر في الدم، وقياس البروتين في البول، بالإضافة إلى العديد من القياسات الأخرى.
 
وقد استفاد حوالي 440 شخصًا من خدمات القافلة، حيث بلغ عدد المستفيدين 145 خلال اليوم الأول للقافلة.
 
وأكد رئيس الفرع الإقليمي للهلال المغربي للإغاثة والإنقاذ، مصطفى مزوز، لـ"العلم الإلكترونية "، أن هذه المبادرة تعتبر استجابة فعّالة لاحتياجات المواطنين، خاصة الذين يعيشون في المناطق القروية ويجدون صعوبة في الوصول إلى المراكز الطبية. 
 
وأعرب المتحدث، عن شكره لجميع المساهمين، بداية من السلطات المحلية وحتى الجمعيات المساهمة، على جهودهم في تسهيل سير القافلة، معبّرا عن عزم جمعيته على تنظيم قوافل طبية أخرى بالتعاون مع الفاعلين المحليين والسلطات المعنية.

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار