Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







الرقم الأخضر يطيح بعوني سلطة قبلهما خليفة قائد بمراكش



أكدت مصادر مطلعة للجريدة أن عناصر الدرك الملكي بالجماعة الترابية السويهلة التابعة لإقليم مراكش ، اعتقلت عشية يوم الإثنين 24 ماي الجاري، عوني سلطة بقيادة سعادة





العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

استنادا لذات المصادر فإن إيقاف العونين أحدهما برتبة شيخ والثاني برتبة مقدم، جاء على خلفية شكاية موجهة إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الفساد والرشوة، تلاها كمين محكم بتنسيق بين الضحية وعناصر الدرك، أسفر عن توقيف العونيْن وهما بصدد تلقي رشوة .
 
الى ذلك تم اقتياد المتهمين إلى مقر الدرك الملكي بدأت الجماعة حيث تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية لحين عرضهما على أنظار النيابة العامة المختصة.
 
 ويذكر أن الرقم الأخضر أسفر كدلك خلال الأيام القليلة الماضية عن الإطاحة بخليفة قائد بالملحقة الإدارية الداوديات التابعة لمقاطعة جليز، بعد أن تمكنت عناصر الشرطة القضائية من إعتقاله يوم الجمعة سابع ماي الجاري، متلبسا بتلقي رشوة.
 
وجاء اعتقال المتهم الذي كان يشتغل كعون سلطة قبل ترقيته مؤخرا إلى رتبة خليفة، على خلفية شكاية تقدم بها أحد المرتفقين إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص لمحاربة الرشوة والفساد، بعد أن طالبه بمبلغ قدره ستمائة درهم من أجل إنجاز وثيقة إدارية، ليتم بعد ذلك وضع كمين للمعني بالأمر تحت إشراف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية،أسفر عن إيقافه متلبسا بتسلم المبلغ المالي السالف ذكره.
 
ويتابع المتهم الموجود رهن الاعتقال بالسجن المحلي الأوداية، طبقا الملتمسات وكيل الملك والدعوى العمومية، بتهمة الارتشاء من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالمادتين 128 و 248 من القانون الجنائي.
 
وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش ، رفضت خلال جلستها الأولى المنعقدة يوم الإثنين 10 ماي الجاري، تمتيع المتهم بالسراح المؤقت بعدما تقدمت هيئة دفاعه بطلب إخلاء سبيل موكلها
 
Hicham Draidi