Quantcast

2022 نونبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

السفير الأمريكي الجديد يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية

راكم خبرة كبيرة في مناصب السياسة الخارجية وعمل مستشارا سابقا للرئيس بايدن، ويتعهد بتعزيز الشراكة مع المغرب


العلم الإلكترونية - الرباط 
 
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أول أمس الإثنين بالرباط، عددا من السفراء الجدد، الذين قدموا له نسخا من أوراق اعتمادهم كممثلين لبلدانهم في المغرب.
 
ويعتبر الدبلوماسي الأمريكي بونيت تالوار الذي حل بالمغرب قبل اسبوع لِيَتَوَلَّي مهامه رسميا كسفير للولايات المتحدة لدى المملكة المغربية ,من الشخصيات السياسية الأمريكية البارزة التي راكمت خبرة عميقة من خلال العمل في مناصب السياسة الخارجية والأمن القومي في جميع مؤسسات الحكومة الأمريكية مما يؤكد الأهمية القصوى التي يوليها البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية لمسار علاقاتها مع المملكة باعتبارها شريكا استراتيجيا وازنا لواشنطن.
 
وسبق للسفير بونيت تالوار أن شغل مناصب عليا في وزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي, في منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومدير أول في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين المهنيين في لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي، حيث كان أكبر مستشار للسيناتور آنذاك جو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة.
 
وقال السفير الأمريكي الجديد في تصريح نقله الموقع الرسمي للسفارة الامريكية : “إنني أتطلع إلى العمل كل يوم على تعزيز شراكتنا مع المغرب، أحد أقدم أصدقائنا وأول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة”. وأضاف “إن التزام الولايات المتحدة والمغرب بدعم السلام والأمن والتنمية في المنطقة – بما في ذلك النمو الاقتصادي المستدام عبر القارة الأفريقية – أصبح أقوى من أي وقت مضى. وكذلك التزامنا بالعمل معًا لمواجهة التحديات العالمية، بما في ذلك أزمة المناخ “.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار