Quantcast

2022 فبراير 2 - تم تعديله في [التاريخ]

السنغال تصطدم ببوركينا فاسو في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول

مدرب الخيول: لا نخشى مواجهة أحد في المسابقة القارية


من ندوة منتخب بوركينا فاسو
من ندوة منتخب بوركينا فاسو
العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يصطدم منتخب السنغال بنظيره بوركينا فاسو اليوم الأربعاء على ملعب أحمدو أهيدجو في الثامنة مساء، برسم دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون.

وكانت السنغال قد تأهلت إلى هذا الدور بعد تحقيق فوزا كبيرا ومستحق على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهم ضمن منافسات دور الثمانية من الكان، بينما منتخب بوركينا فاسو وصل إلى هذا الدور بعد تغلبه على منتخب تونس بهدف نظيف في في ربع النهائي.

ويعتبر المنتخب السنغالي مرشحا للوصول إلى منصة التتويج لأول مرة في تاريخه بعدما حل وصيفا في نسخة 2019، نظرا لضمه كوكبة من النجوم المنتشرين في الأندية الأوروبية.

بالمقابل سيدخل منتخب بوركينافاسو المواجهة بشعار لا بديل عن الفوز لضمان المرور إلى النهائي، وبالتالي المنافسة على اللقب القاري.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين المنتخبين، فإن هذه المباراة ستكون هذه المواجهة هي الثالثة بين الطرفين بكأس الأمم الأفريقية، بعدما التقيا مرتين بمرحلة المجموعات لنسختي البطولة عامي 2000 بغانا ونيجيريا، و2004 في تونس.

وفاز منتخب السنغال 3 / 1 على بوركينا فاسو في لقائهما الأول بأمم إفريقيا، في حين تعادل المنتخبان بدون أهداف في المباراة الثانية.

وعجز كل منتخب في التغلب على الآخر في آخر لقائين رسميين جريا بينهما، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس العالم عام 2018 في روسيا، حيث تعادلا سلبيا في اللقاء الأول، الذي جرى بالعاصمة السنغالية داكار، قبل أن يتعادلان أيضا 2 / 2 في المباراة الأخيرة، التي أقيمت في واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، في سبتمبر 2017، وهو ما يعكس الندية التي من المنتظر أن يشهدها لقاء اليوم.

ورفع مدرب منتخب بوركينا فاسو، كامو مالو، "شعار التحدي" قبل مواجهة أسود التيرانغا، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، مؤكدًا أن "الخيول" لا تخشى مواجهة أحد في المسابقة القارية.

وقال كامو بعد تفوق بلاده على تونس: "أهدي التأهل للشعب الذي يمر بأوقات عصيبة، كما أستغل الفرصة للإشادة بهؤلاء الفتيان الذين لا يزالون صامدين".

وواصل: "أقول إن منتخبنا الوطني مثل شعبنا، سنظل يقظين حتى النهاية"، منهيا حديثه حول مباراة نصف النهائي قائلا: "لا نخشى أحدًا ولا وجود لفريق لا يُهزم".

برنامج نصف النهائي:

الأربعاء 2 فبراير: بوركينا فاسو - السنغال (20:00)
الخميس 3 فبراير: الكاميرون - مصر (20:00)
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار