Quantcast

2022 سبتمبر 26 - تم تعديله في [التاريخ]

الشبكة الطرقية الوطنية تتعزز بطريق سريع

وزارة التجهيز والماء تفتتح طريقا سريعا جديدا يربط تيزنيت بجماعة بونعمان ضمن مشروع الطريق السريع تيزنيت الداخلة


العلم الإلكترونية - متابعة 

تعززت الشبكة الطرقية المغربية بمقطع طرقي جديد، الرابط بين مدارة المعدر بإقليم تيزنيت وجماعة بونعمان، الذي يدخل ضمن شطر الطريق السريع تيزنيت الداخلة، والذي أصبح مفتوحا في وجه حركة المرور بعدما انتهت الأشغال به.
 
وحسب ما ذكرته مصادر مسؤولة، لـLe360، فإن المقطع الممتد على طول 37 كيلومترا من مدارة مدخل المعدر شمال تيزنيت إلى مركز جماعة بونعمان انتهت الأشغال به، باستثناء مقطع رابط بين بونعمان وأندجا، ويتم حاليا وضع علامات تشوير على طول الطريق المفتوحة في وجه حركة المرور.
 
وقد تمت مشاهدة مرور السيارات والشاحنات في هذا المقطع بكل سلاسة، الشيء الذي خفف الضغط على الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين أكادير وكلميم. ويتيح هذا المسلك أيضا الوصول إلى كل من سيدي إفني وشاطئ أكلو حسب ذات الموقع.
 
واستحسن مستعملو الطريق هذا المشروع الجديد، الذي سيسهل من عملية التنقل من وسط المملكة في اتجاه أقاليم الصحراء المغربية ومنها نحو موريتانيا والعمق الإفريقي.
 
ويندرج الطريق السريع تزنيت الداخلة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، ويروم هيكلة الطريق الوطنية رقم 1 على طول 1055 كيلومترا، ولربط شمال المملكة بجنوبها ببنية طرقية متطورة.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار