Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







الشرطة القضائية بطنجة تواجه (فوران) تجار ومروجي سموم المخدرات الفتاكة



رغم الحملات الأمنية، والوقائية، والإستباقية التي تقوم بها مختلف الفرق الأمنية، التابعة للشرطة القضائية والعمومية بولاية أمن طنجة، في مجال مواجهة ومحاربة تجار ومروجي المخدرات بأنواعها وأصنافها.





العلم الإلكترونية - أبو إيمان

بالرغم من الإرهاق الشديد الذي تعاني منه عناصرها، بفعل إنشغالاتها المتواصلة في إقامة السدود الأمنية، والقضائية، الثابتة منها والمتنقلة، وكذا الحملات التحسيسة في مواجهة الزحف المتزايد لفيروس كوفيد 19 الفتاك، وسلالاته المتحورة.. فإن هناك مجهودات أمنية أخرى، تقوم بها عناصر شرطة الولاية، والدوائر، وبتنسيق استخباراتي فعَّال، مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في مواجهة (فوران) الشبكات (المتحورة) لمروجي السموم الفتاكة وخاصة (الكوكايين).
 
وفي هذا الإطار، تم في منتصف شهر يونيو المنصرم، توقيف شخصين، بعد الإشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيارة والإتجار في المخدرات القوية من نوع (الكوكايين) كانت مخبأة داخل سيارة نفعية على مستوى شارع مولاي اسماعيل، حيث أسفر التفتيش، عن العثور على ما مجموعه (33) لفافة، معدة للترويج والإستهلاك..
 
وعند مطلع شهر يوليوز، تم توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وبتفتيش سيارتهما النفعية بحي (بئر الشفا)، تم العثور على (14) لفافة من مخدر (الكوكايين)، وميزان إلكتروني يستعمل في وزن المخدرات القوية... وفي بداية شهر غشت الجاري، تمكنت فرقة محاربة العصابات، من توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية وذلك للإشتباه في ترويج المخدرات القوية، وعند تفتيشهما، تم حجز ما مجموعه (25) لفافة معدة للترويج وكمية (10) غرام من نفس المخدر (الكوكايين) وميزان اليكتروني.. وعند منتصف شهر غشت، تم توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية على مستوى حومة (دار البارود) بالمدينة القديمة، وبعد التفتيش تم حجز (12) غراما من مخدر (الكوكايين) و (11) غراما من مخدر (الهيروين)، و (200) غرام من مخدر الشيرا، وفي عملية أخرى اضطر معها ضابط شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، ينشط في ترويج المخدرات القوية والمؤثرات العقلية بمنطقة بني مكادة، وذلك بعد ما عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة، لاعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض حيث أصيب برصاصة على مستوى أطرافه السفلى وأيضا توقيف شخصين بحي مسنانة من قبل عناصر الشرطة القضائية بنفس المصلحة، كانا على متن سيارة نفعية يستعملانها لترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز (691) قرص مهلوس و (7) غرامات من (الكوكايين) وسلاح أبيض، كما تم مع مطلع شهر أكتوبر، توقيف أربعة أشخاص، من بينهم فتاة في العشرينات من العمر، وذلك للإشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية. وجرى توقيف المشتبه فيهم بحي (فيلا بيستا)، بعد ترصد فرقة الأبحاث القضائية بمنطقة أمن بني مكادة، حيث أسفرت العملية عن حجز (10) غرامات من مخدر (الكوكايين)، وسيارتين نفعيتين، ودراجة وسلاح أبيض، وميزانين إليكترونيين، وهواتف نقالة.
 
وبساحة الروداني بوسط مدينة طنجة، تم في نفس التاريخ تقريبا، توقيف شخص مشتبه فيه وتفتيش سيارته، تم حجز (35) غرام من مخدر (الكوكايين) وسلاح أبيض.
 
وقد تم إيداع المشتبه فيهم، تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين المفترضين في شبكات ترويج السموم الفتاكة بطنجة، والإحالة على القضاء.،
 
 
Hicham Draidi