Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الشطط في استعمال السلطة أثناء عملية التصويت لصالح نقابة معينة



النقابة الوطنية لموظفي وعمال الشركة الملكية لتشجيع الفرس الفرع المحلي بالجديدة تدين تدخل المدير في عملية التصويت لصالح نقابة معينة يوم الانتخابات وأمام مكتب التصويت





العلم الإلكترونية - الرباط 

في بيان صادر عن النقابة الوطنية لموظفي وعمال الشركة الملكية لتشجيع الفرس الفرع المحلي بالجديدة توصلت"العلم" بنسخة منه، كشفت فيه الشطط في استعمال السلطة الذي يمارسه المدير وتخليه عن الحياد خلال الانتخابات المهنية ودعمه المكشوف لنقابة بعينها، وضغطه على العاملين والانتقام منهم خاصة مناضلي النقابة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لنتابع نص البيان:
 
اجتمع يوم الجمعة 18/06/2021 المكتب المحلي للنقابة الوطنية لموظفي وعمال الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالجديدة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، للتداول في تداعيات الاختلالات التي اصابت انتخابات يوم 16/06/2021. و التي كانت موضوع الشكاية التي تقدمت بها النقابة يوم 17/06/2021 ، بالإضافة الى قرارات انهاء الالحاق و إعادة الادماج في حق مجموعة من مناضلي الاتحاد العام. ليصل الأمر الى التهديد بمزيد من القرارات التعسفية التي يمارسها مدير المؤسسة بالجديدة و مند مدة طويلة ضد النقابة و مناضليها في سيناريو محبوك انتهى بالتخلص من مجموعة منهم عبر اصدار القرارات السالفة الذكر .
 
و اذا كان القانون يلزم أي مسؤول بالحياد تجاه التنظيمات النقابية ، فمدير فرع شركة (SOREC) بالجديدة أبان عكس ذلك خلال انتخابات 16 يونيو 2021 . حيث عمد الى الدعوة للتصويت لصالح تنظيم نقابي يوم الانتخاب و أمام مكتب التصويت .
 
واذا كانت قرارات انهاء الالحاق و إعادة الانتشار تستند في شكلها على مجموعة من النصوص القانونية من بينها: الظهير الشريف رقم 1.58.008 و القانون رقم 71.011 و المرسوم رقم 2.13.423 . فإنها في الجوهر مجرد رد فعل للتخلص من مناضلي نقابة الاتحاد العام بشكل مفضوح حتى يتسنى للوبي الفساد العمل بارتياح . وتجدر الإشارة الى أن النقابة الوطنية لموظفي وعمال الشركة الملكية لتشجيع الفرس التي قامت بالتصدي لمجموعة من القرارات التي تضر بحقوق و مكتسبات شغيلة الحريسات الجهوية . بداية بالمطالبة بتطبيق القانون الأساسي للشركة و نهاية بتطبيق مضامين اتفاق ابريل 2019 و بنود مدونة الشغل. و عليه فالمكتب المحلي للنقابة الوطنية لموظفي وعمال الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالجديدة:
يطالب بالحرية النقابية التي يضمنها الدستور و المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب .
يرفض قرارات نهاية الالحاق التي توصل بها مناضلوها و يعتبرها تضييقا على الحريات النقابية.
يندد بالانحياز المكشوف لمدير الشركة بالجديدة لبعض الأطراف خلال انتخابات 16/06/2021 .
يعلن عن تسطير برنامج نضالي دفاعا عن مناضليه و عن حقوق و مصالح شغيلة الحريسات الجهوية ، وسيعلن عن اشكاله و توقيته في الوقت المناسب و يحمل المسؤولين تبعات جو الاحتقان السائد وسط الشغيلة .
 
Hicham Draidi