Quantcast

2022 مارس 23 - تم تعديله في [التاريخ]

الطاهري أحسن رياضية مغربية سنة 2021

البطلة العالمية الطفلةالمغرببة "أميرة الطاهري"تنال جائزة أحسن رياضية مغاربة العالم لسنة 2021


العلم الإلكترونية - حسن الركاز

حازت البطلة العالمية في رياضة الكيك بوكسين الطفلة المغربية أميرة الطاهري المزرادة والمقيمة بهولندا، بجائزة أحسن رياضية مغاربة العالم لسنة 2021، وذالك يوم السبت 19 من الشهر الجاري بمدينة مراكش.
 
هده الأمسية نضمتها BM Magazine تحت عنوان Troffees Marocain du momde جائزة مغاربة العالم والتي يديرها السيد"أمين سعد" هدا الأخير صرح لجريدة العلم الإيلكترونية من خلال مكالمة هاتفية،بأنه جد سعيد لإستضافة أفراد الجالية في هدا العرس الرياضي،والثقافي،والعلمي,والسياسي حيث سنسلط الضوء على بعد الشخصيات البارزة.
 
تجدر الإشارة أن أميرة الطاهري ازدادت بمدينة روتردام الهولندية سنة 2009، من أبوين يتحدران من مدينة وجدة. وبالرغم من أن عمرها لا يتعدى اثني عشر عاما، فقد استطاعت أن تراكم عددا من الألقاب العالمية. إذ أحرزت أربعة ألقاب أوروبية: الأول والثاني بألمانيا سنتي 2017 و2018، والثالث بهولندا سنة 2019، والرابع أيضا بألمانيا سنة 2020.
 
وسبق للبطلة الصغيرة أن عانقت العالمية، حيث نالت البطلة المغربية خمسة ألقاب عالمية في رياضة الكيك بوكسينغ. إذ أحزرت لقبها العالمي الأول سنة 2017 بإيطاليا، واللقب العالمي الثاني سنة 2018 بألمانيا، وفازت باللقب العالمي الثالث سنة 2019 بفرنسا، وفي سنة 2021, أحرزت البطلة العالمية لقبها الخامس بأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة بعد النزال الذي جمعها بالبطلة الفرنسية سامي مونيي.
 
وتمتاز البطلة المغربية العالمية بقدرات خارقة في فنون القتال، حيث خاضت 26 مباراة ولم تنهزم أو تتعادل في أي مباراة، وانتصرت 9 مرات بالضربة القاضية على خصومها.
 
مثل كما حضر هدا الحدث الكبير ازدادت أميرة الطاهري بمدينة روتردام الهولندية سنة 2009، من أبوين يتحدران من مدينة وجدة. وبالرغم من أن عمرها لا يتعدى اثني عشر عاما، فقد استطاعت أن تراكم عددا من الألقاب العالمية. إذ أحرزت أربعة ألقاب أوروبية: الأول والثاني بألمانيا سنتي 2017 و2018، والثالث بهولندا سنة 2019، والرابع أيضا بألمانيا سنة 2020.
 
وفيما يخص الألقاب العالمية، نالت البطلة المغربية خمسة ألقاب عالمية في رياضة الكيك بوكسينغ. إذ أحزرت لقبها العالمي الأول سنة 2017 بإيطاليا، واللقب العالمي الثاني سنة 2018 بألمانيا، وفازت باللقب العالمي الثالث سنة 2019 بفرنسا، وفي سنة 2021,أحرزت البطلة العالمية لقبها الخامس بأبوضبي بدولة الامارات العربية المتحدة بعد النزال الذي جمعها بالبطلة الفرنسية سامي مونيي.
 
وتمتاز البطلة المغربية العالمية بقدرات خارقة في فنون القتال، حيث خاضت 26 مباراة ولم تنهزم أو تتعادل في أي مباراة، وانتصرت 9 مرات بالضربة القاضية على خصومها. 
 
مدير أعمال البطلة العالمية أميرة"رالف ديخوس "صرح لجريدة العلم الإلكترونية من مطار شخيبول الدولي بأمستردام،بأنهم ذاهبون إلى مدينة مراكش للمشاركة في هده الاشاعرة صنف الرياضة،متمنيا أن تعود أميرة بهده الجائزة إلى هولندا ،وتصبح البطلة أميرة عبرة للأطفال الأخرين.
 
أما البطلة العالمية أميرة الطاهري ومن خلال مكالمة هاتفية مع جريدة العلم حيث قالت: أنا جئت إلى المغرب لنيل هده الجائزة ،أنا جد فرحة وأشكر كل من ساندني للصفر بهدا التروفي.
 
كما حضر هدا الحدث الكبير السيد"منصبف السلاوي الخبير الأمريكي المغربي الأصل في الصناعات الدوائية ،يعيش بالولايات المتحدة الأميركية ومدير سابق لقسم اللقاحات بشركة جلاكسو سميث كلاين. عمل في الشركة لمدة ثلاثين عامًا، وتقاعد في عام 2017.ةحيث تم تكريمه في هده المناسبة.
 
كما كان من ضمن المشاركين والمشاركات،المغنية الإسرئيلية من أصل مغربي ،حيث ينحدروالدها من مدينة تنغير،أما والدتها تنحدر من مدينة الدار البيضاء،السيدة"نيطا الخيام التي تحضى بشهرة عالية داخل إسرائيل وبأغانيها المغربية,
 
أمًا فيما يخص لجنة التحكيم،فكانت مكونة من كل "أمال داوود "رئيسة تحرير BM ممرين،والسيد"إدريس اليزمي"رئيس المجلس الجالية المغربية بالخارج CCME.
 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار