Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






العالمي في اختبار مصيري ضد أورلاندو بايرتس لمعانقة دور النصف



⚽ إياب ربع نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم
⚽ الجماهير الرجاوية تعقد آمالها على اللاعبين لتحقيق الفوز وتشريف الكرة المغربية قاريا
⚽ التعادل في الذهاب يبقي الحظوظ متساوية بين الفريقين وطاقم تحكيم جزائري لقيادة المباراة





العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون 

سيكون فريق الرجاء البيضاوي، الممثل الوحيد للكرة المغربية في كأس "الكاف"،على موعد بعد غد الأحد مع مباراة هامة وفاصلة ستجمعه بخصمه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في الخامسة عصرا، برسم إياب دور ربع نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم. علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل هدف لمثله بين الفريقين.
 
ويسعى الفريق الأخضر إلى انتزاع بطاقة العبور لنصف النهائي وتكرار سيناريو سنة 2018 التي توج الرجاء بنسختها على حساب فيتا كلوب الكونغولي، خصوصا أنه يتوفر على ترسانة بشرية متمرسة وقادرة على تحقيق الأهم في أية لحظة،لاسعاد الجماهير الرجاوية التي تطمح لحصد فريقها للألقاب.
 
ويدخل الفريق الأخضر، مباراته ضد الخصم الجنوب إفريقي محروما من خدمات كل من صانع ألعابه عبد الإله الحافيظي وسند الورفلي محمد سبول، بداعي الإصابة، كما سيغيب كل من اللاعبين بدر بولهرود والمدافع البوركينابي سومايلا واتارا، بسبب عدم تسجيلهما في اللوائح الإفريقية. 
 
 في المقابل يستفيد الفريق من عودة عميد الفريق محسن متولي، الذي غاب عن المباريات الأخيرة بقرار من المدرب التونسي لسعد الشابي، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة "الكلاسيكو" أمام الجيش الملكي ضمن منافسات الكأس العرش، بخصوص ما بات يُعرف بـ"شارة العمادة".
 
الفريق الجنوب إفريقي،الذي حل بالدار البيضاء أمس الخميس، سيخوض اليوم ثاني حصة تدريبية له قبل مواجهة الرجاء الأحد، تليها حصة ثالثة غدا السبت بمركب محمد الخامس في نفس توقيت المباراة لاستئناس لاعبيه بأرضية الملعب.
 
وسيعتمد فريق أورلاندو خطة دفاعية محضة لوقف زحف العناصر الرجاوية ومنعها من الوصول إلى الشباك، مع القيام بين الفينة والأخرى بهجومات مرتدة بغية تسجيل الفوز من أجل العبور إلى المربع الذهبي، لكن أصدقاء محسن متولي يعون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، باعتبارهم يمثلون الكرة المغربية في هذه المسابقة الإفريقية،وسيحاولون تقديم أفضل ما لديهم للخروج بنتيجة إيجابية تقودهم إلى دور النصف.
 
وقال مدرب أورلاندو بيراتس، جوزيف زينباور، سنلعب بروح قتالية في المغرب، كما تتملك جميع اللاعبين رغبة جامحة في الوصول إلى نصف النهائي، مضيفا في تصريح صحفي أن الفريقين معا يتوفران على عناصر ذات جودة عالية والمواجهة ستكون كبيرة بين الطرفين ولا أحد سيرغب في خسارتها. 
 
جميع التكهنات تصب في صالح الرجاء لحسم نتيجة المواجه لفائدته، لكن لابد من أخذ الحيطىة والحذر من الخصم الذي سيلعب كل أوراقه لإحراج النسور داخل القواعد.
 
وسيقود المباراة طاقم تحكيمي جزائري، يتكون الطاقم من مصطفى غربال، حكما للوسط، بمساعدة مصطفى إيتشيالي ومقران قوراري، كحكمي شرط، ومهدي عبيد شارف حكما رابعا، بينما اختير الموريتاني لمغيفري بوشاب حكما لتقنية "الفار".
 
تجدر الإشارة إلى أن فريق الرجاء وفي حال تجاوزه لعقبة أورلاندو بيراتس، سيلاقي المتأهل من مباراة بيراميدز المصري وإنييمبا النيجيري، في المربع الذهبي.
 
 
Hicham Draidi