Menu

الفرق النيابية بمجلس النواب المغربي تعبر عن إدانتها للإساءة إلى المقدسات الإسلامية







الفرق النيابية بمجلس النواب المغربي تعبر عن إدانتها للإساءة إلى المقدسات الإسلامية
عبرت مكونات مجلس النواب، أغلبية ومعارضة، عن إدانتها للإساءة للمقدسات الإسلامية وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وثمنت هاته المكونات، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أمس الاثنين، البلاغ الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بشأن هذا الموضوع.

وفي هذا الصدد، قال رئيس فريق العدالة والتنمية، مصطفى إبراهيمي، إن "الإساءة للنبي وللمقدسات الاسلامية لا تدخل في حرية التعبير"، مشددا بالقول "ندين هذه الإساءة بالقوة التي ندين بها الأعمال الإرهابية(…)".

من جهته، دعا محمد التويمي بنجلون، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، إلى "التعامل بإنصاف وباحترام المبادئ المقدسة للديانات السماوية".

من جانبه، قال لحسن حداد، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، إن الفريق يدين "الإساءة للمقدسات الدينية وللرسول صلى الله عليه وسلم، باسم حرية التعبير"، مضيفا "ندين في الوقت نفسه أي تطرف ديني يستعمل الدين للإساءة للحرية في مختلف الأمم". ودعا إلى "الحوار الجدي بين الحضارات والديانات للتفاهم في ما هو مشترك بالنسبة للإنسانية".

بدوره، قال مصطفى بايتاس، عضو فريق التجمع الدستوري، "إننا نتابع بقلق شديد ونستغرب للمدى الذي تطورت له الأوضاع"، معتبرا الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بمثابة "خط أحمر ولا يمكن القبول بها أو التطبيع معها"، مستطردا بالقول "لكن في الوقت نفسه نعتقد أننا مطالبون بنبذ الإرهاب والتطرف".

من جهته، أدان محمد مبديع، رئيس الفريق الحركي، كل إساءة لرسول الله صلى عليه وسلم، معتبرا أن كل "فعل من هذا القبيل ممقوت وغير مقبول ويغذي مشاعر الحقد والعنصرية والإساءة للأديان".

أما محمد الملاحي، عن الفريق الاشتراكي، فقد أدان "بشدة أي مساس بالمعتقدات الدينية، وكذا أي تطرف أو إرهاب من أي جهة كانت".

العلم الإلكترونية - و.م.ع
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين