Quantcast
2023 سبتمبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

الفصول الدراسية تستأنف نشاطها في المناطق المنكوبة جراء الزلزال

تلاميذ الجماعات القروية المتضررة من زلزال الحوز يواصلون التمدرس داخل خيام تم تجهيزها كفصول دراسية


العلم الإلكترونية - الرباط 

استأنف تلاميذ دائرة أمزميز بإقليم الحوز، اليوم الإثنين، دراستهم في ظروف جيدة، وذلك إثر الزلزال الذي ضرب العديد من مناطق المغرب يوم 8 شتنبر الجاري.
 
وفي هذا الإطار تم إحداث خيام آمنة لهذا الغرض من طرف السلطات المغربية وأفراد القوات المسلحة الملكية المرابطة بالمناطق المتضررة من الزلزال،  حيث تم تجهيزها على شكل فصول دراسية، شرعت في تقديم الحصص التعليمية لفائدة المتمدرسين بالدائرة والمناطق المتضررة المجاورة لها
 
وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات المحلية من أجل ضمان حسن سير السنة الدراسية، رغم الأضرار التي سببها زلزال الحوز.

وبأداسيل بشيشاوة جرت عملية تنقيل التلاميذ صوب المدارس الصالحة غير المتضررة. حيث أشرفت السلطات الإقليمية، بحضور عامل شيشاوة، على توفير وسائل النقل لفائدة التلاميذ المتحدرين من جماعة أداسيل صوب ثانوية أسيف المال الإعدادية.
 
كما عملت السلطات، بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بشيشاوة، على إقامة أقسام مجهزة من لدن إحدى الشركات التي تستقبل التلاميذ بالمستوى الابتدائي.
 
وأكدت مصادر محلية أن السلطات عملت على توفير جميع المستلزمات الدراسية التي فقدها التلاميذ تحت الركام جراء الزلزال، مشيرة إلى أن ذلك يساهم في تخفيف معاناة هؤلاء ويظهر لهم حجم التعاون والاهتمام من لدن السلطات.
 
وبدأت الأطقم التربوية، على مستوى هذه المدارس التي يوجد بها التلاميذ، في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين والوقوف بجانبهم لتجاوز آثار هذا الزلزال.
 
وعبرت السلطات والأطر التربوية، سواء بالمؤسسات التي نقل إليها التلاميذ أو التي شيدت على شاكلة خيام، عن دعمها ووقوفها بجانبها.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار