Quantcast

2022 مارس 21 - تم تعديله في [التاريخ]

الفيلم المغربي "سيدي فالانتاين " على نيتفليكس

في تجربة هي الأولى من نوعها.. المخرج المغربي هشام العسري يشارك رفقة تسعة مخرجين وسبع دول عربية في سلسلة في أفلام حول موضوع "يوم في عيد الحب "على نتفليكس


العلم الإلكترونية - التهامى بورخيص

يشارك المخرج المغربي بالإضافة إلى تسعة مخرجين وسبع دول عربية في سلسلة أفلام حول موضوع "يوم في عيد الحب "على نتفليكس ، بدأت تعرضها المنصّة منذ العاشر من مارس ،بفيلمه المعنون "سيدي فالانتاين " .
 
هذه التجربة الأولى من نوعها في العالم العربي ،وتتناول قصص الأفلام التي تجري جميعها في يوم واحد: يوم عيد الحب، ثيمة تتكلم عن الحب والحياة من منظار كلّ مخرج وخلفيّته الاجتماعية والثقافية ، وهي فكرة بقدر بساطتها ذات «قماشة واسعة»، تحتمل موضوعات وقضايا كثيرة، غالباً ما تتجاوز قصة الحب، لتناقش هموماً حياتية أُخرى، ذات صبغة سياسية واجتماعية!
 
وبالفعل استطاع المخرج هشام العسري أن يتناول موضوع الحب من منظور سياسي ، حب يتحدى الفساد ،ويحكي قصة معقدة حول شاب يسعى للارتباط بفتاة، وعندما يتم سحب سيارته من قبل الشرطة بسبب زيارة سياسية مهمة، تبدأ في التكشف سلسلة من الحقائق حوله وحول ما يحدث في المدينة بشكل عام.
 
وحضيت السلسلات التي عرضت من بداية 10 من شهر مارس على منصة نتفليكس ، بنسب مشاهدات كبيرة وآراء إيجابية في معظمها على مواقع التواصل الاجتماعي، يستحقها هذا العمل الذي يمكن اعتباره أفضل مشروع عربي ساهمت في إنتاجه المنصة حتى الآن.
 
العمل في الأصل عن فكرة للسيناريست عزة شلبي، ومن إنتاج شركة اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، التي يديرها أنطوان خليفة، في تجربة تستحق التشجيع، حيث تنازل معظم الفنانين المشاركين في الأفلام عن أجورهم (مؤقتاً) لحين الانتهاء من السلسلة وتوزيعها، قبل دخول نتفليكس إلى المشروع، وهو يعرض حالياً في 190 دولة مترجماً إلى 33 لغة ومدبلجاً إلى 5 لغات.
 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار