Quantcast

2022 أكتوبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

"القانون، مهنة التوثيق والتنمية" محور الملتقى المغربي الفرنسي الخامس للموثقين


العلم الإلكترونية - الرباط

ينظم المجلس الجهوي للموثقين بالرباط بمعية غرفة الموثقين لمدينة باريس وبتعاون مع كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية - أكدال ومدرسة القانون بالجامعة الدولية للرباط، الدورة الخامسة للملتقى المغربي الفرنسي للموثقين يومي 27 و28 أكتوبر 2022 بالرباط تحت شعار "القانون، مهنة التوثيق والتنمية". وهو موعد سنوي يتم تنظيمه بالتناوب بين باريس والرباط في إطار اتفاقية التوأمة والشراكة التي تربط الهيئتين التوثيقيتين منذ سنة 2012.

وإلى جانب موثقي الرباط وباريس، ستعرف هذه الدورة مشاركة وفود وازنة تمثل هيئات التوثيق بكل من السنغال ومالي وغينيا والتوغو وموريتانيا. وسيشكل هذا اللقاء مناسبة للتوقيع على اتفاقيتين للشراكة والتعاون، تجمع الهيئة الوطنية لموثقي المغرب بكل من الهيئة الوطنية للموثقين بموريتانيا وبريد المغرب. من جانب آخر، سيوقع المجلس الجهوي للموثقين بالرباط وغرفة الموثقين بباريس ملحقا إضافيا لاتفاقية التوأمة والشراكة التي تجمعهما بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة مع الجامعة الدولية بالرباط.

وسيشكل التقرير الخاص بالنموذج التنموي مرجعا أساسيا ومنطلقا للنقاش الذي سيحتضنه هذا اللقاء الذي سيعرف مشاركة موثقين، خبراء وجامعيين، الذين سيحاولون إبراز الدور الذي يلعبه القانون ومهنة التوثيق في تحقيق أهداف المغرب 2035 كما تم تحديدها من قبل النموذج التنموي.

وسيعرف هذا اللقاء ولأول مرة، تنظيم فصلين رئيسيين لفائدة طلبة كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية - أكدال ومدرسة الحقوق بالجامعة الدولية للرباط. كما سيتم تنظيم تفاعلات بينية (B2B) بين موثقي باريس وموثقي الرباط من أجل نسج علاقات مهنية بين موثقي الضفتين المتوسطتين وتحفيزهم على المساهمة سويا في مشاريع مشتركة. وستختتم أشغال هذه الدورة الخامسة بتنظيم لقاء تواصلي مع المغتربين الفرنسيين بالرباط.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار