Quantcast
Menu

القصر الكبير.. انطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد والأطر الصحية في الواجهة.



أعطيت صباح يومه الجمعة 29 يناير 2021 عملية التلقيح ضد كوفيد 19 بمدينة القصر الكبير ، كباقي ربوع البلاد بعدما أعطى جلالة الملك الانطلاقة الرسمية مساء أمس الخميس.





العلم الإلكترونية - محمد كماشين
 
عملية التلقيح في مرحلتها الأولى شملت الأطر الصحية بالمستشفى المحلي ، والمراكز الصحية الحضرية والقروية.
 
فعلى مستوى مدينة القصر الكبير وتحديدا المستشفى المحلي أشرف مدير المستشفى السيد امبارك الرافعي على هذه العملية بعدما تم تخصيص جناح لذلك تم تحديد مساراته ، وتجهيزه بكافة المستلزمات الضرورية .
 
وكانت مندوبية للصحة بإقليم العرائش قد أرسلت العدد الكافي من جرعات التلقيح الخاصة بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية والأعوان.
ومعلوم أن الإقليم توصل بحوالي 6000 جرعة خصصت لحوالي 3000 مستفيد على دفعتين .
 
وسوف تغطي عملية التلقيح ضد كوفيد في بدايتها الأطر الصحية ، والأمنية ، والتربوية مع تحديد معايير الاستفادة لكل شريحة حسب السن.
 
والى ذلك صرح مدير مستشفى القصر الكبير الدكتور امبارك الرافعي للعلم بأن العملية تسير وفق ما تم التخطيط له ، وأنه لم تحدث مضاعفات للمستفيدين من شأنها أن تربك السير الطبيعي لعملية التلقيح.
كما عبرت الأطر الطبية والتمريضية والإدارية عن انخراطها الطوعي إدراكا لما لهذه الحملة من وقاية وحماية لشريحة كانت دوما في الصفوف الأولى لمواجهة الوباء.
 
الجمعة 29 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين