Quantcast

2023 سبتمبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

القضاء الأمريكي يصدر قرارا بخصوص فوسفاط المغرب ودول أخرى


العلم الإلكترونية - وكالات 

أصدرت محكمة التجارة الدولية بالولايات المتحدة قرارا للجنة التجارة الدولية الأمريكية (ITC)، يقضي بإعادة تقييم قرارهما السابق، حول فرض رسوم تعويضية على واردات الأسمدة الفوسفاطية من كل من المغرب وروسيا، وإجراء تحليل جديد للوضع، في غضون سبعة أشهر.
 
وسبق للجنة التجارة الدولية الأمريكية ان قال في شهر مارس من سنة 2021، بأن الولايات المتحدة قد “لحقتها أضرارا مادية بسبب واردات أسمدة الفوسفاط” من المغرب وروسيا.
 
وتابعت ذات اللجنة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني أن وزارة التجارة الأمريكية “ستصدر أوامر بفرض رسوم تعويضية على واردات الأسمدة من المغرب وروسيا”.
 
ويأتي هذا القرار مباشرة بعد الشكاية التي تقدمت بها شركة “موزاييك” الأمريكية في شهر يونيو من سنة 2020، والتي قالت فيها إن “كميات الفوسفاط الكبيرة من المغرب وروسيا مدعومة بشكل غير عادل تلحق ضررا كبيرا بمصالحها” في السوق الأمريكية.
 
وفي السياق ذاته، تم فرض رسم تعويضي بنسبة 19% على واردات الفوسفاط من المغرب، وهو ما دفع عدة مجموعات فلاحية إلى الطعن في هذه الرسوم.
 
إلى ذلك، أعرب العديد من أعضاء الكونغرس عن مخاوفهم وحثوا مركز التجارة الدولية على إعادة النظر في الرسوم المفروضة على منتجات الأسمدة الفوسفاتية المستوردة من المغرب وذلك تجنبا لتداعيات الأثار السلبية للقيود المفروضة على الواردات على الفلاحين.

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار