Quantcast

2022 يونيو 28 - تم تعديله في [التاريخ]

القضاء الإيطالي ينصف ضابطا مغربيا تعرض للعنصرية

الحكم على ضابط صف إيطالي بالسجن العسكري 15 شهرا بتهمة التشهير والكراهية


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

قضت محكمة الاستئناف العسكرية في العاصمة الإيطالية روما، بحر الأسبوع المنصرم، بالسجن لمدة سنة وثلاثة أشهر في حق ضابط صف إيطالي بتهمة التشهير المستمر والعنصرية تجاه قائده المنحدر من أصول مغربية.

"هذا المغربي سيدفع الثمن بطريقة أو بأخرى"، هكذا كان ضابط الصف، كارميلو لومانتو، يتوعد كريم أكلاي بنسلام، القائد الأول لكتيبة المشاة الجبلية "جوليا" بجبال الألب في بيلونو، وفقا لعدد من الشهود، كما حاول لومانتو مرارا وتكرارا تشويه سمعة "النقيب بنسلام" خلال التداريب العسكرية وجلسات رفع العلم، وذلك بحضور أعداد كبيرة من الجنود.

وحسب موقع "زودتيرول نيوز" الناطق بالألمانية، فإن الضابط كريم بنسلام، الذي هاجر مع والده إلى إيطاليا من المغرب، حقق حلمه في الالتحاق بالجيش الإيطالي، بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية في مودينا واستكمال تدريبه بنجاح في تورينو، ليتم نقله إلى الفوج السابع من مشاة جبال الألب "جوليا"، حيث مكنه انضباطه وتميزه من أن يصبح أول ضابط في "ألبيني" من أصول مغربية، كما سبق له أن قام بالعديد من المهام الأجنبية، خاصة في أفغانستان.

وأشار موقع "زودتيرول نيوز"، إلى أن نجاح بنسلام أثار غضب ضابط الصف، كارميلو لومانتو، الذي لم يستطع تحمل رؤية أي شخص يرتدي زيا عسكريا يحصل على مهنة في الجيش الإيطالي غير بني جلدته. وذكر الموقع ذاته، أن الرقيب البالغ من العمر 47 عاما، كان يقول دائما لعناصر الجيش إن القائد بنسلام لا يستحق ارتداء زي إيطالي. كما اتهم الضابط من أصول مغربية بأنه "أخذ مكان رجل إيطالي حقيقي" في الأكاديمية العسكرية.

وحسب المصدر نفسه، فإن كريم بنسلام تقدم بدعوى إلى المحكمة العسكرية يُبلغ فيها أنه كان يتعرض باستمرار لإهانة عنصرية من قبل ضابط الصف، لومانتو. وبعد تحققها من الواقعة حكمت محكمة الاستئناف العسكرية في روما على المتهم بالسجن لمدة عام وثلاثة أشهر في سجن عسكري بتهمة التشهير المستمر، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض بروما. قضاة المحكمة العليا، مثلهم مثل أقرانهم في محكمة الاستئناف العسكرية، واجهوا لومانتو بتهمة "ارتكاب أفعال بغرض التمييز والكراهية العنصرية والقومية والعرقية".

وتابع المصدر ذاته، "أن المتهم نفى المسؤولية وادعى أن لديه دليلا على براءته، لكن في ضوء شهادات أربعة شهود، اعتبر القضاة أن كارميلو لومانتو ارتكب بالفعل الجرائم الموجهة إليه".

وصنف مراقبون المحاكمة على أنها رائدة، معتبرين أن القضاء الإيطالي يظهر بهذا الحكم أن العنصرية غير مقبولة داخل الجيش.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار