Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




الكان الإفريقي يودع فصل الشتاء وسيستمر تنظيمه صيفا



صدمة قوية للاتحادات العربية الإفريقية بغد تغيير الكاف موعد الكان من يناير إلى يونيو





العلم الإلكترونية - متابعة 

قالت تقارير صحيفة، بإن الاتحاد الأفريقي “الكاف” قد استقر على أن تقام النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 خلال فصل الصيف وتحديدًا في الفترة ما بين 23 يونيو وحتى 23 يوليو من العام المقبل وليس في الشتاء كما جرت العادة، وهو الأمر الذي يمثل صدمة كبيرة بالنسبة للمنتخبات العربية والتي تفضل دومًا إقامة البطولة في فصل الشتاء بسبب الأجواء الحارة في أفريقيا خلال فصل الصيف وهو ما يؤثر على مستوى تلك المنتخبات.
 
وبحسب موقع “foot mercato” فإن بعض المصادر المطلعة داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي قد سرب أنباء عن كون قرار إقامة البطولة في شهر يونيو 2023 قد حسم بشكل كامل وسوف يتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.
 
ووفقًا للتقارير، فإن الاتحاد الأفريقي قد اتخذ قراره بشأن إقامة الدور التمهيدي من تصفيات أمم أفريقيا 2023 خلال شهر مارس المقبل، ومن ثم ستكون المرحلة النهائية من التصفيات خلال الفترة ما بين شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر القادم.
 
وكشف الكاف عن كون المنتخبات ال10 التي أتاهلت إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم قطر 2022 لن تشارك في الدور التمهيدي من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، حيث ستقام كلا التصفيات خلال شهر مارس المقبل.
 
ويذكر بإن المنتخبات التي قد حقت في التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، هي مصر، المغرب، الجزائر، نيجيريا، تونس، والكاميرون، السنغال، مالي، غانا، الكونغو الديمقراطية.
 
Hicham Draidi