Menu

الكركرات.. رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يتضامن مع المغرب



أعرب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس أنطوان تشيسيكيدي، عن تضامنه مع المملكة المغربية بشأن التزاماتها الدولية في منطقة الكركرات.





وأبرز السيد تشيسيكيدي في رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، واصفا ب"غير المقبول" الوضع الذي كان سائدا في منطقة الكركرات على إثر التسلل غير الشرعي لمليشيات "البوليساريو" إلى هذه المنطقة، حيث قامت بأعمال قطع الطرق وعرقلة حركة تنقل الأشخاص والبضائع والتضييق بشكل متواصل على المراقبين العسكريين التابعين لبعثة "المينورسو".

وأعرب السيد تشيسيكيدي عن رأيه بأن المجتمع الدولي، من خلال منظمة الأمم المتحدة "التي اتصلتم بأمينها العام بخصوص هذا الملف، سيبذل كل ما في وسعه من أجل التصدي بشكل سريع ونهائي لهذه الوضعية لضمان احترام وضع هذه المنطقة العازلة وضمان حرية التنقل وصون كرامة المغاربة".
الجمعة 27 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين