Quantcast
2023 ديسمبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

الكشفية الحسنية المغربية تحتفل بتسعين سنة من العطاء والتربية الهادفة

تسعون سنة من العطاء المتواصل انطلق بالنضال والتأطير والتوجيه وترسيخ مفهوم المواطنة والاستقلال منذ زمن الحماية


الكشفية الحسنية المغربية تحتفل بتسعين سنة من العطاء والتربية الهادفة
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

تحت شعار "تسعة عقود من الممارسة التربوية الهادفة"، تحيي الكشفية الحسنية المغربية، عضو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، الذكرى الـ90 لتأسيسها في الفترة من 22 إلى 30 دجنبر 2023. ويأتي هذا الاحتفال في سياق تأكيد دور الجمعية في التنشئة الاجتماعية ومساهمتها في المشاريع التنموية.
 
وحسب بلاغ لجمعية الكشفية الحسنية، فإن الفعاليات التي ستمتد طيلة أسبوع تشمل مجموعة من الأنشطة الفكرية والفنية، بدايةً بندوة فكرية حول "العمل التطوعي بالمغرب من الممارسة إلى المؤسسة" في 22 دجنبر 2023. وتستمر الفعاليات بفقرات فنية إبداعية في حفل الختام بالمركز الوطني الاجتماعي للجمعية بيعقوب المنصور في 30 دجنبر 2023.
 
وتُختتم التظاهرة بتكريم عدد من القيادات ورواد الحسنية، مؤكدة التزام المفوضية العامة بتوفير جميع الإمكانيات لضمان نجاح هذا الحدث التاريخي الكشفي.
 
يشار إلى أن جمعية الكشفية الحسنية المغربية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للكشفية المغربية وأحد مؤسسيها، والتي يرأسها فعليا صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، تطفئ شمعتها التسعين بعد أن تم تأسيسها زمن الحماية سنة 1933، والتي دعمها المغفور له السلطان محمد بن يوسف (الملك محمد الخامس)، ورجال الحركة الوطنية، لتكون نبراسا للأطفال والشباب المغربي، وترسيخ مفهوم الوطنية، فكانت إحدى الآليات التي لعبت دورا في استقلال المغرب. 

المفوض العام للكشفية الحسنية المغربية محسن عبد الصادق
المفوض العام للكشفية الحسنية المغربية محسن عبد الصادق

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار