Menu

الكشفُ عن عوامل ستؤثر على أسعار النفط



كشف رئيس شركة "روس نفط" الروسية، إيغور سيتشين، يوم أمس الأحد، عن العوامل التي ستؤثر على مستوى أسعار النفط في المستقبل.






وفي تصريحات لقناة "روسيا 1" التلفزيونية، رد سيتشين على سؤال حول توقعاته بشأن آفاق أسعار النفط ومدى استمرار تقلباتها، قائلا: "كل شيء سيتعلق بالخطوات المنسقة للأطراف الفاعلة في السوق، وبالطبع بمستوى الاستهلاك".

ويتوقع أن تجري مجموعة "أوبك+"، الأسبوع المقبل، يومي 30تشرين الثاني و1 كانون الأول، سلسلة اجتماعات ستقرر الدول الأطراف بناء على نتائجها، ما إذا كان مجديا بالنسبة لها الانتقال إلى زيادة إنتاج النفط بما يناهز مليوني برميل في اليوم، بدءا من العام المقبل.

وتدرس الأطراف حاليا تأجيل اتخاذ هذه الخطوة لمدة معينة، نظرا لبطء عودة الطلب على النفط إلى مستواه السابق، على خلفية الموجة الثانية من جائحة كورونا المستجد.

وكتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" سابقا هذا الأسبوع أن "أوبك" والدول الشريكة معها، وفي مقدمتها روسيا، تميل إلى تمديد المعايير السارية لخفض الإنتاج لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر.

وانطلقت الصفقة الجديدة لدول "أوبك+" في شهر مايو الماضي من خفض الإنتاج بمقدار 9,7 مليون برميل يوميا لمدة ثلاثة أشهر. ومنذ أغسطس تواصل المجموعة في خفض الإنتاج، لكن بمقدار 7,7 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري. ومن المخطط أن يتم خفض الإنتاج في الفترة ما بين كانون الثاني 2021 وحتى نيسان 2022 بوتيرة 5,8 برميل في اليوم.

 
العلم الإلكترونية - روسيا اليوم
الاثنين 30 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين