Quantcast

2024 فبراير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوديم يعزز الصدارة على حساب "السريع" وسطاد يستهل مرحلة الإياب بسقوط مفاجئ على يد جمعية سلا متذيل الترتيب

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الجولة الـ16)


الكوديم يعزز الصدارة على حساب "السريع" وسطاد يستهل مرحلة الإياب بسقوط مفاجئ على يد جمعية سلا متذيل الترتيب
العلم - زهير العلالي

أسفرت مواجهات الجولة الـ16 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي جرت نهاية الأسبوع الماضي، عن مفاجآت عدة، أبرزها سقوط سطاد المغربي على يد جمعية سلا، وتعادل كل من الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة مع الاتحاد الإسلامي الوجدي والوداد الفاسي تواليا، مقابل فوز النادي المكناسي على ضيفه سريع وادي زم والأمر نفسه بالنسبة للدفاع الحسني الجديدي الذي تجاوز رجاء بني ملال.

نجح النادي المكناسي في إضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده، عقب تغلبه على سريع وادي زم بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم على أرضية الملعب الشرفي بمدينة مكناس.

فوز، وسع بموجبه "الكوديم" الفارق عن أقرب ملاحقيه إلى أربع نقاط (33 ن) في الصدارة، فيما تراجع "السريع" إلى المركز الرابع عشر ب14 نقطة.

طعم الانتصار، كان أيضا من نصيب الدفاع الحسني الجديدي الذي تغلب على ضيفه رجاء بني ملال بهدفين لواحد، في المواجهة التي احتضنها ملعب العبدي بالجديدة.
وبالرغم، من أن الملاليين كانوا السباقين للتسجيل، تمكن فارس دكالة من العودة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق المهاجم الشاب حمزة الدرعي الذي سجل هدفين الأول من ركلة جزاء (د 77)، والثاني في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، تقدم الفريق الدكالي إلى المركز الثالث بـ29 نقطة، في حين توقف عداد رجاء بني ملال عند النقطة 22 في الرتبة السابعة.

وسجلت مباريات هذه الجولة تعثر فريق الكوكب المراكشي من جديد، وذلك عقب تعادله بهدف لمثله مع مضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي، على أرضية الملعب الشرفي لوجدة.

ولم يستطع فارس النخيل الحفاظ على هدف التقدم الذي جاء في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب حمزة فونتي من ركلة جزاء، حيث نجح أصحاب الأرض في خطف نقطة ثمينة في الدقيقة 71، مع العلم أن الوجديين أضاعوا ركلة جزاء في شوط المباراة الأول.

تعادل، بقى على إثره الكوكب المراكشي في وصافة المسابقة بـ29 نقطة، كذلك فارس الشرق الذي لازم رتبته الخامسة بـ25 نقطة.

بالمقابل، استهل نادي سطاد المغربي مرحلة الإياب بخسارة مفاجئة على يد مضيفه جمعية سلا بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جمعتهما على أرضية أحمد الشهود بالرباط.

وتجمد رصيد "العريق" عقب هذا السقوط عند النقطة 27 في المركز الرابع، بينما رفع فارس الرقراق عداده إلى 12 نقطة في ذيل الترتيب.

بدوره، فشل أولمبيك خريبكة في تحقيق الفوز على ضيفه الوداد الفاسي، حيث اكتفي بالتعادل معه بدون أهداف، في المباراة التي احتضنها مركب الفوسفاط بخريبكة.

ورغم التعادل، إلا أن نقطة اللقاء كانت كافية لفارس الفوسفاط من أجل التقدم بمقعد واحد إلى المركز السادس بـ23 نقطة، في حين تخلف "الواف" إلى الرتبة الـ11 بـ18 نقطة.

أما فريق شباب المسيرة، فقد حقق صحوة إيجابية على حساب مضيفه الاتفاق المراكشي، الذي تغلب عليه بثلاثية بيضاء، في المواجهة التي دارت أطوارها على أرضية مراكش الكبير، ليحتل بذلك المقعد العاشر ب19 نقطة مقابل تراجع الاتفاق إلى الرتبة 13 ب15 نقطة.
 
*النتائج:
 
شباب بن جرير – راسينغ البيضاوي: (1-1)
الدفاع الحسني الجديدي – رجاء بني ملال: (2-1)
شباب أطلس خنيفرة – أولمبيك الدشيرة: (2-2)
الاتفاق المراكشي – شباب المسيرة: (0-3)
الاتحاد الإسلامي الوجدي – الكوكب المراكشي: (1-1)
جمعية سلا – سطاد المغربي: (2-0)
النادي المكناسي – سريع وادي زم: (2-1)
أولمبيك خريبكة – الوداد الفاسي: (0-0)
 
*الترتيب:
 
1-النادي المكناسي: (33 ن)
2-الكوكب المراكشي: (29 ن)
3-الدفاع الحسني الجديدي: (29 ن)
4-سطاد المغربي: (27 ن)
5-إ. الاسلامي الوجدي: (25 ن)
6-أولمبيك خريبكة: (23 ن)
7-رجاء بني ملال: (22 ن)
8-شباب أطلس خنيفرة: (21 ن)
9-شباب بن جرير: (20 ن)
10-شباب المسيرة: (19 ن)
11-وداد فاس: (18 ن)
12- أولمبيك الدشيرة: (15 ن)
13-الاتفاق المراكشي: (15 ن)
14-سريع وادي زم: (14 ن)
15-راسينغ البيضاوي: (13 ن)
16-جمعية سلا: (12 ن)

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار