Quantcast

2022 أبريل 26 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوكب يعزز حظوظه للنجاة من جحيم الهواة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الأسبوع الـ26)


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

بالرغم من دخولها منعطفا حاسما، لم تشهد البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم في قسمها الثاني، تحديد ملامح صاحب البطاقة الثانية المؤدية للصعود إلى القسم الاحترافي الأول، والفريقين المغادرين لقسم الهواة، بعدما تمكن فريق الكوكب المراكشي من تجاوز مضيفه شباب بن جرير في صراع أسفل الترتيب، ومواصلة شباب المسيرة مطاردة الاتحاد التواركي صاحب المركز الثاني إثر الفوز على ضيفه جمعية سلا، وذلك لحساب الجولة 26 من المسابقة.
 
عاد فريق الكوكب المراكشي، بفوز ثمين من ميدان ضيفه وجاره شباب بن جرير بنتيجة هدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بينها مساء الجمعة على أرضية الملعب البلدي ببنجرير، ليواصل بذلك سلسلة نتائجه الإيجابية في الجولات الأخيرة من البطولة. 
 
وبهذا الفوز رفع فارس النخيل رصيده إلى 21 نقطة، في مؤخرة الترتيب، بينما توقف عداد الفريق الرحماني عند النقطة 33 في المركز الثامن.
 
هذا وتبقى آمال الكوكب المراكشي معلقة على باقي المباريات من أجل تفادي السقوط إلى قسم الهواة، وذلك بعدما قلّص الفارق بينه وبين فريق الوداد الفاسي صاحب المركز الرابع عشر إلى 6 نقاط، حيث تتبقى له أربع جولات حاسمة، سيواجه فيها كلا من أولمبيك الدشيرة وشباب المسيرة، بعدها جمعية سلا، ثم شباب أطلس خنيفرة.
 
أما المواجهة التي جمعت بين الاتحاد الرياضي التواركي وضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي، فقد آلت نتيجتها للفريق العاصمي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مولاي الحسن بالرباط. 
 
وبعد انتصاره هذا بلغ ممثل مدينة الرباط 49 نقطة، معززا بذلك ترتيبه في المركز الثاني، ليكون أقوى الفرق المرشحة لمرافقة المغرب التطواني إلى القسم الاحترافي الأول، بينما تجمد رصيد الفريق الوجدي عند النقطة 29 في المركز الثاني عشر وبفارق 3 نقاط عن منطقة الخطر. 
 
من جهته، واصل فريق المغرب التطواني سلسلة انتصاراته القوية، إثر الفوز على مضيفه الوداد الفاسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. 
 
وبهذا الانتصار خارج الديار رفع "الماط" رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد "الواف" عند النقطة 27 في الرتبة 14.
 
ورغم أن مبارياته القادمة تبقى تحصيل حاصل، بعدما ضمن بشكل رسمي عودته إلى قسم الأضواء إثر تصدره للبطولة، لا زال  ممثل الحمامة البيضاء يمر على الأخضر واليابس، مؤكدا أحقيته بإحراز لقب القسم الاحترافي الثاني.
 
أما فريق شباب المسيرة فقد عمق جراح جمعية سلا إثر الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت فعالياتها على أرضية ملعب مولاي رشيد بالعيون.
 
وبعد تحقيقه هذا الفوز أصبح فارس مدينة العيون المطارد المباشر للوصيف اتحاد تواركة، حيث رفع عداد نقاطه إلى 40 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فارس الرقراق عند النقطة 30 في المركز 11، ليخفق بذلك في الخروج من سلسلة نتائجه السلبية.
 
ولحساب الجولة ذاتها، فاز أولمبيك الدشيرة على سطاد المغربي بهدف دون مقابل، في ختام مبارايات الأسبوع 26. الفريق السوسي أبى إلا أن يواصل الضغط على اتحاد تواركة ليحافظ على حظوظه قائمة في المنافسة على بطاقة الصعود الثانية، بعدما قلص الفارق بينه وبين ثاني الترتيب إلى عشر نقاط، في حين تضاءلت فرص الفريق الرباطي في المنافسة على الصعود.
 
وبهذا الانتصار قفز أولمبيك الدشيرة إلى المركز الرابع بـ39 نقطة، بينما  تراجع السطاد للرتبة الخامسة بـ38 نقطة. 
 
وفي ما يلي نتائج الجولة 26 من البطولة الاحترافية لأندية القسم الثاني:
 
الاتحاد الزموري للخميسات – رجاء بني ملال: (2-0)
اتحاد تواركة – ا الإسلامي الوجدي: (2-1)
شباب المسيرة – جمعية سلا: (3-2)
شباب بن جرير – الكوكب المراكشي: (0-1) 
أولمبيك الدشيرة – سطاد المغربي: (1-0)
الراسينغ البيضاوي – شباب أطلس خنيفرة: (3-2)
وداد فاس- المغرب التطواني: (1-3)
نهضة الزمامرة - الاتحاد البيضاوي: (1-0)
 
الترتيب:
 
1 المغرب التطواني (57ن)
2 اتحاد تواركة (49ن)
3 شباب المسيرة: (40ن)
4 أولمبيك الدشيرة: (39ن)
5 سطاد المغربي: (38ن)
 6نهضة الزمامرة: (37ن)
7 رجاء بني ملال: (36ن)
8 شباب بن جرير: (33ن)
9 الاتحاد الزموري للخميسات: (32ن)
10 الراسينغ البيضاوي: (31ن)
11 جمعية سلا: (30ن)
12 الاتحاد الإسلامي الوجدي: (29ن)
13 الاتحاد البيضاوي: (29ن)
14 الوداد الفاسي: (27ن)
15 شباب أطلس خنيفرة (26ن)
16 الكوكب المراكشي (21ن)
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار