Quantcast

2022 ماي 24 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوكب ينحدر رسميا إلى الهواة والواف ينعش آماله في البقاء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الجولة التاسعة والعشرون)


العلم الإلكترونية - زهير العلالي
 
اختتمت مساء يومه الأحد، فعاليات الأسبوع التاسع والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي شهدت سقوط فريق الكوكب المراكشي رسميا إلى قسم الهواة، إضافة إلى تأجل معرفة الفريق الآخر الذي سيرافقه.

ولم يتمكن فريق الكوكب المراكشي من مواصلة مغامرته ضمن القسم الاحترافي الثاني، بعدما تأكد نزوله بشكل رسمي إلى قسم الهواة، إثر خسارته من ضيفه جمعية سلا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الكبير بمراكش. خسارة فارس النخيل أبقته متذيلا للترتيب برصيد 24 نقطة، بينما رفع فارس الرقراق عداد نقاطه إلى 37 نقطة في المركز السابع مبتعدا بها عن منطقة الخطر.

وفي مباراة أخرى، أنعش نادي الوداد الفاسي حظوظه في النجاة من جحيم الهواة، بعدما حقق مفاجأة مدوية بإطاحته بالاتحاد الرياضي التواركي وصيف البطولة، بثلاثة أهداف نظيفة. وبهذا الفوز بلغ ممثل مدينة فاس 34 نقطة في المركز الثاني عشر، لتكون بذلك مواجهة الجولة القادمة والأخيرة بينه وبين شباب بن جرير، إضافة إلى نتيجة مباراة شباب أطلس خنيفرة والكوكب المراكشي الفيصل في تأكيد بقائه ضمن المسابقة من عدمه، في حين تجمد رصيد الفريق العاصمي عند 52 نقطة في وصافة الترتيب.

ولحساب الجولة ذاتها، أبقى فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي على آماله في الاستمرار في البطولة الاحترافية لموسم آخر، بعدما تجاوز عقبة ضيفه شباب بن جرير بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف يتيم، في اللقاء الذي أقيم على أرضية الملعب البلدي لوجدة. وبهذا الانتصار تقدم فارس الشرق إلى المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة، أما الفريق الرحماني فقد تراجع إلى المركز العاشر برصيد 36 نقطة، ليضمن بدوره بقاءه ضمن فرق الصفوة.

أما شباب أطلس خنيفرة، فيبدو أنه الأقرب إلى مرافقة الكوكب المراكشي إلى قسم الهواة، بعدما اكتفى بنتيجة التعادل أمام مضيفه فريق سطاد المغربي بهدف في كل جانب، حيث لا زال ممثل مدينة خنيفرة يقع في المركز قبل الأخير بـ31 نقطة، بينما يحتل سطاد المغربي المركز السادس بـ40 نقطة.

من جانبه، واصل فريق المغرب التطواني سلسلة نتائجه الجيدة، إثر دكه لشباك شباب المسيرة بثلاثة أهداف دون مقابل. وبهذا الفوز رفع ممثل الحمامة البيضاء عداد نقاطه إلى 63 نقطة معززا موقعه في الصدارة، فيما تراجع فارس العيون إلى المركز الخامس برصيد 41 نقطة.
 
نتائج الأسبوع التاسع والعشرين:
 
-الكوكب المراكشي - جمعية سلا: (0-1)
-الاتحاد الإسلامي الوجدي–شباب بن جرير: (2-1)
-المغرب التطواني–شباب المسيرة:(3-0)
-الاتحاد البيضاوي - الراسينغالبيضاوي: (2-2)
-سطاد المغربي–شباب أطلس خنيفرة: (1-1)
-الوداد الفاسي–الاتحاد الرياضي التواركي:(3-0)
-رجاء بني ملال–أولمبيك الدشيرة: (0-0)
-الاتحاد الزموريللخميسات– نهضة الزمامرة: (1-0)

الترتيب:

1 المغرب التطواني (63ن)
2 اتحاد تواركة (52ن)
3 أوالمبيكالدشيرة: (43ن)
4 نهضة الزمامرة: (43ن)
5 شباب المسيرة: (41ن)
6سطاد المغربي: (40ن)
7 جمعية سلا: (37ن)
8 رجاء بني ملال: (37ن)
9الراسينغ البيضاوي: (36ن)
10 شباب بن جرير: (36ن)
11 الاتحاد الزموري للخميسات: (36ن)
12الوداد الفاسي: (34ن)
13 الاتحاد الإسلامي الوجدي: (33ن)
14 الاتحاد البيضاوي: (33ن)
15 شباب أطلس خنيفرة: (31ن)
16 الكوكب المراكشي: (24ن)
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار