Quantcast
Menu

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو.. الألعاب ستقام مهما كان تطور فيروس كورونا



شدد رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، يوشيروي موري، اليوم الثلاثاء، على أن دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة الى الصيف المقبل "ستقام مهما كان تطور فيروس كورونا"، مستبعدا بذلك كل الشكوك حول تنظيم هذا الحدث العالمي.





 

وقال موري في اجتماع للمنظمين ومسؤولي الحزب الحاكم في اليابان "سنمضي قدما بالتأكيد مهما كان تطور (جائحة) فيروس كورونا"، مضيفا "يجب أن نتجاوز المناقشة حول ما إذا كنا سننظم الالعاب من عدمها (.. ) فلنفكر في نوع جديد من الالعاب في هذه المناسبة".

 ويُتوقع أن يمدد رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا حال الطوارىء لمدة شهر، ما يعني ان الاجراءات الاحترازية مستمرة حتى السابع من مارس القبل في طوكيو وعدة مدن في البلاد.

 وفُرضت اجراءات صارمة على الحدود بعد ارتفاع عدد الاصابات، ما ادى الى تأجيل تصفيات السباحة الفنية المقررة في مارس.

 وبالرغم من ذلك لا تزال جولة الشعلة مقررة في عدة مدن في البلاد بدء من 25 مارس.
 

العلم الإلكترونية - وكالات

الثلاثاء 2 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين