Menu

المجتمع المدني وقطاع النظافة بالحي الحسني



عبرت العديد من فعاليات المجتمع المدني بعمالة الحي الحسني عن امتنانها للعمل الدؤوب الذي يقوم به عمال النظافة التابعين للشركة التي يشتغلون بها، وأكدوا للعلم الإلكترونية خلال دردشة قصيرة أن العمال يقومون بعدة أمور تبتدئ من النظافة أي تنظيف الشوارع والأزقة وتنقيل الأزبال من الحاويات إلى مطرح مديونة البئيس، إلى القيام بعملية التوعية والتحسيس للمواطنين.





عمال النظافة بالبيضاء يدبرون القطاع بمقاربة اجتماعية

العلم الإلكترونية - البيضاء خملي


(خالد ك) من ساكنة الألفة عبر لنا عن ارتياحه للعمل الجاد الذي انخرط فيه عدد كبير من الشباب، يعملون مع الشركة المفوض لها تدبير النظافة بعمالة الحي الحسني، مبينا بأن المسؤولين بالمنطقة لهم دراية وتجربة في قطاع النظافة، حيث لا تقتصر مهمتهم على النظافة وحسب، بل تجاوز ذلك العمل إلى جانب شباب الأحياء، وتقديم المساعدة لهم، مؤكدا التضحية بأنفسهم وصحتهم في سبيل سلامة الساكنة، فيما ينهج المسؤولون على الجماعة أو شركة التنمية للبيئة سياسة عدم الاهتمام.

وأضاف محدثنا بأن هؤلاء العاملين لهم شرف كبير بانتمائهم إلى هذه المؤسسة، إذ لم نعد نرى بعض أولئك الذين كانوا يتسولون أمام أبواب المنازل أو المقاهي.

عامل آخر أكد في حديثه بأن جميع العاملين بالمؤسسة، خاصة الذين يشتغلون بحافلات الشحن لهم مشكل واحد وأوحد خطير جدا، قد يكون سببا في زهق أرواح العمال، وهو مشكل المطرح القديم، فبما أن الشاحنات لازالت تنتقل إلى المطرح القديم، فمشكل عطالة الشاحنات وإزهاق الأرواح وارد في كل وقت وحين، بما أن المسؤولين لازالوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الكارثة البيئية، والكارثة الإنسانية، فإلى متى تستمر هذه الوضعية؟؟؟

الاحد 15 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين