Menu

المحليون ينتصرون بصعوبة على المنتخب الغيني في لقاء ودي



تمكن المنتخب المغربي المحلي من الفوز بهدفيْن لهدف على نظيره الغيني، في المواجهة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، على أرضية "ملعب مولاي الحسن" بالرباط، في إطار استعدادات "الأسود المحلية" لنهائيات بطولة أمم أفريقيا للمحليين المختصرة بالشان، والمقرر انطلاقها في الـ16 من الشهر الجاري بالكاميرون.





العلم الإلكترونية - متابعات
 
وتفنَّن رجال الإطار الوطني، الحسين عموتة في إهدار الفرص السانحة للتسجيل، خاصة من طرف مهاجم مولودية وجدة، اسماعيل خافي، قبل أن يفك هذا الأخير طلاسم الدفاع الغيني في الدقيقة الـ71'، مُستفيداً من تمريرة من زميله في الفريق والمنتخب، آدم النفاتي.
 
ومع حلول الدقيقة الـ80'، تحصَّل الضيوف على ضربة جزاء إثر تدخل من المدافع عبد الله خفيفي، انبرى لها اللاعب كانتا بادونو فيكتور بنجاح، حيث هزم الحارس محمد أمسيف الذي أخفق في التصدي للكرة.
 
وشنَّ رِفاق آدم النفاتي هجمات متواترة على مرمى الغينيين في الدقائق الأخيرة، وتكلّلت مجهوداتهم بهدف قاتل في آخر الثواني بواسطة صانع الألعاب محمد الفقيه، من ركلة حرة مباشرة غالطت حارس مرمى الزوار.
 
وسيواجه المحليون ذات المنتخب الغيني في مباراة ودية ثانية، يوم الإثنين القادم، تهييئاً لمنافسة "الشّان" التي يُقبل "الأسود" على المشاركة فيها، إذ يتواجدون في المجموعة الثالثة التي تضم رواندا وأوغندا ثم توغو.

البطولة
 
الجمعة 8 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

مدينة إيطالية تمنع التدخين بالهواء الطلق في بعض الأماكن العامة


قررت مدينة ميلانو بشمال إيطاليا حظر التدخين حتى في الهواء الطلق في بعض الأماكن العامة، كالحدائق والملاعب ومحطات الحافلات، وذلك ابتداء من هذا الأسبوع. وأوضحت بلدية المدينة أن الهدف يتمثل في "الحدّ من الجسيمات الدقيقة بقطر 10 ميكرومتر (بي إم 10) الضارة بالرئتين، وحماية صحة المواطنين من التدخين النشط والسلبي في الأماكن العامة".
 

​نمط غنائي جديد بالجزائر يُحَقِّقْ ملايين المشاهدات

 
عرفت أصوات جزائرية شابة كيف تحجز لها مكانة في الساحة الغنائية في دول المغرب العربي، وخاصة في موقع "اليوتوب" بعد أن حققت نسب عالية من المشاهدة تجاوزت رقم الـ 100 مليون مشاهدة للأغنية الواحدة، بلون غنائي أطلقوا عليه اسم "زنقاوي" هو مزيج بين غناء الملاعب والفن الشعبي والراب والراي.
 

غياب مندوبة وزارة الصحة بالحي الحسني عن دورة المقاطعة


عقدت مقاطعة الحي الحسني بعد زوال يومه الخميس دورة يناير وكان من بين النقط المدرجة في جدول الأعمال مداخلة مندوبة وزارة الصحة بناءا على اتفاق كان بين الطرفين، حيث وجهت دعوة للمندوب من أجل تقديم آخر مستجدات كوفيد19 بالمنطقة، وعلم منتخبو مقاطعة الحي الحسني أثناء الدورة بتعذر حضور ممثلة وزارة الصحة مبررة أنها في اجتماع مع جهة اخرى.
 
 

​ارتفاع حصيلة "التفجيرين الانتحاريين" في "بغداد"

 
كشفت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقة سوق الباب القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين