Quantcast
Menu

المرزوقي: الشعب سيطوي صفحة النظام الجزائري كما طوينا صفحة بن علي



رد الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، على بيان حركة “النهضة” التونسية، التي استنكرت من خلاله “التصريحات المسيئة”، التي أدلى بها اتجاه الجزائر في تصريحات صحافية، عبر تدوينة على صفحته بموقع “الفايسبوك”.





العلم الإلكترونية - متابعات

وتساءل من تقصد حركة “النهضة” بعبارة إساءة للجزائر، قائلا: “إساءة للجزائر؟ ! أي جزائر؟ جزائر الجنرالات أم جزائر الحراك؟”.
 
وتابع موضحا “لو قالوا أنني أسأت للنظام الجزائري الذي أساء لنا – نعم أساء لنا – والذي اساء للشعب الجزائري وكجزء من منظومة النظام العربي الفاسد، الذي أساء للأمة ككل لقلت شكرا على هذا المديح”.
 
وخلص تدوينته، مشددا على أنه “أن يقولوا أنني أسأت للجزائر أقول عيب أن يصدر كلام كهذا ولما كنتم معنا في صف الثورة كنتم أنتم أيضا تقولون إن تونس لا تختزل في بن علي ومصر في مبارك والآن أصبحت الجزائر تختزل في نظام خرج الشعب العظيم ضده 53 أسبوعا على التوالي وسيطوي صفحته يوما كما طوينا صفحة بن علي … ولا بد لليل أن ينجلي”.
 
وكان المرزوقي قد أكد، في تصريحات لقناة “الخليج” يوم 29 يناير الماضي، على أن “السلطات الجزائرية حاربت الثورة التونسية وناصبتها العداء في سنواتها الأولى، وأن ما عانته الثورة التونسية من النظام الجزائري، لا يقل عن ما عانتهُ من دولة الإمارات ولو بأسلوب مختلف”.
الثلاثاء 2 فبراير 2021
Adnane Benchakroun





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين