Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







المرزوقي: الشعب سيطوي صفحة النظام الجزائري كما طوينا صفحة بن علي



رد الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، على بيان حركة “النهضة” التونسية، التي استنكرت من خلاله “التصريحات المسيئة”، التي أدلى بها اتجاه الجزائر في تصريحات صحافية، عبر تدوينة على صفحته بموقع “الفايسبوك”.





العلم الإلكترونية - متابعات

وتساءل من تقصد حركة “النهضة” بعبارة إساءة للجزائر، قائلا: “إساءة للجزائر؟ ! أي جزائر؟ جزائر الجنرالات أم جزائر الحراك؟”.
 
وتابع موضحا “لو قالوا أنني أسأت للنظام الجزائري الذي أساء لنا – نعم أساء لنا – والذي اساء للشعب الجزائري وكجزء من منظومة النظام العربي الفاسد، الذي أساء للأمة ككل لقلت شكرا على هذا المديح”.
 
وخلص تدوينته، مشددا على أنه “أن يقولوا أنني أسأت للجزائر أقول عيب أن يصدر كلام كهذا ولما كنتم معنا في صف الثورة كنتم أنتم أيضا تقولون إن تونس لا تختزل في بن علي ومصر في مبارك والآن أصبحت الجزائر تختزل في نظام خرج الشعب العظيم ضده 53 أسبوعا على التوالي وسيطوي صفحته يوما كما طوينا صفحة بن علي … ولا بد لليل أن ينجلي”.
 
وكان المرزوقي قد أكد، في تصريحات لقناة “الخليج” يوم 29 يناير الماضي، على أن “السلطات الجزائرية حاربت الثورة التونسية وناصبتها العداء في سنواتها الأولى، وأن ما عانته الثورة التونسية من النظام الجزائري، لا يقل عن ما عانتهُ من دولة الإمارات ولو بأسلوب مختلف”.
Adnane Benchakroun