Quantcast

2022 غشت 2 - تم تعديله في [التاريخ]

المعهد العالي لتدبير الإدارة وهندسة المعلوميات "ISMAGI" يدخل منعطفا جديدا

خصص المعهد العالي لتدبير الإدارة وهندسة المعلوميات "ISMAGI" يوم 29 يوليوز من هذه السنة للاحتفاء باعتراف الدولة بشهاداته، مما سيمكن قرابة مائة طالب وطالب من الحصول على شهادات معترف بها من طرف الدولة.


آفاق جديدة تنفتح أمام طلابه وإرادة لتوفير تكوينات متعددة

 

وفي تصريح للعلم أكد عبد الله العيساوي، مؤسس معهد "ISMAGI"، "اليوم نحتفل بانتصار ومجهود خمس سنوات، والذي توج باعتراف الدولة بشهادات معهدنا. كان بالنسبة لنا الاعتراف تحديا كبيرا يجب أن نتخطاه لكي نواكب مؤسسات التعليم العالي، حيث سيخول هذا الاعتراف لجميع الطلبة الاشتغال بالقطاعين العام والخاص معا، بل وحتى إن رغبوا في استكمال مسارهم الجامعي بدكتوراه القطب العمومي أو إتمام دراستهم بدول خارج المغرب مثل فرنسا أو كندا.


وأشار الى أن هناك من كان يربط غياب الاعتراف بمؤسستنا سابقا بضعف جودة التعليم فيها، لكن الحقيقة أن الحصول على الاعتراف يتطلب سلسلة من الخطوات وتكثيف الجهود. 


ومن جانبها أكدت سعاد نجوى الكميري، مديرة تربوية بالمعهد، أنه من أجل تحقيق الاعتراف من المفروض تقديم الملف) وحسب تصريحها فملف طلب الاعتراف قدم سنة (2017، الذي يجب هو الآخر أن يخضع لمعايير متعددة سواء بالنسبة لعدد الطلبة وعدد الأساتذة والأساتذة الحاصلين على دكتوراه مغربية أو ما يعادلها. وأيضا على مستوى البنية التحتية، حيث يجب أن توفر مساحة كبيرة تستوعب الطلبة الأجانب، والمغاربة من خارج مدينة الرباط، ومدرجات وأقسام وأمكنة مخصصة للقيام بأنشطة موازية ليتوج الطلب بالقبول. وأضافت أن المؤسسة فتحت أبوابها في وجه الطلبة ابتداء من سنة 2013، وتتمثل مهمتها في التدريب على وظائف ذات قيمة مضافة عالية في إدارة الأعمال (التسويق، اللوجستيات، الموارد البشرية، تمويل الشركات)، وتكنولوجيا المعلومات (تطوير تكنولوجيا المعلومات، ذكاء الأعمال والحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، أمن تكنولوجيا المعلومات، إلخ.)


وتعبيرا عن فرحتهم بالاعتراف الذي حصلته مؤسستهم، شارك معنا بعض الطلبة مشوارهم الدراسي منذ ولوجهم للمؤسسة. حيث قالت الطالبة هاجر فرج، خريجة فوج 2022، " ولجت المعهد منذ سنة 2017، تلقيت تكوينا متميزا هنا في مجال التسويق، وإن حصول المؤسسة على الاعتراف يشكل حافزا بالنسبة لنا نحن الطلبة، وإن لم تحصل على الاعتراف فلنا ثقة بالمؤسسة ومسيريها الذين لا يتوانون على دعمنا. بل وإن فترات التدريب التي نمر منها تؤكد لنا جودة التعليم الذي نتلقاه داخل المعهد".


 أما الطالب شفيق حمزة فصرح للعلم "بدأت الدراسة بالمعهد سنة 2020. ولجت للمعهد انطلاقا من سمعته الجيدة. الاعتراف سيشكل لنا فرصا عديدة من بينها أن نتمم سلك الدكتوراه بالقطب العمومي".


واحتفاء بهذا الاعتراف، وزعت شهادات تعبر عن مدى امتنان المؤسسة لمن أسهموا في تحقيق مشروع الاعتراف منهم الطلبة والأساتذة. 


وقد تخللت أجواء هذه المناسبة تلاوة آيات بينات من القرآن الحكيم، وتقديم الشاعرة بهية الفتح قصيدة من ديوانها "وطن السلام".


العلم الإلكترونية: فدوى خالص صحفية متدربة
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار