Menu

المغرب يترأس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم لدورتين متتاليتين



ذكرت وزارة الصحة في بلاغ لها أنه تم تسليم رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم إلى المملكة المغربية ممثلة في شخص الدكتورة خديجة الحجوجي، مديرة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم بالنيابة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (3)، الصادر عن دورته العادية (46)، والمتضمن في فقرته الخامسة الترحيب باستضافة المملكة المغربية للهيئة العربية لخدمات نقل الدم خلال الفترة الممتدة ما بين 2018 و2020.





العلم الإلكترونية - الرباط
 
وقال البلاغ أنه في نفس الإطار وتطبيقا لأحكام النظام الأساسي للهيئة العربية لخدمات نقل الدم، تم فتح باب الترشيح لرئاسة الهيئة خلال الاجتماع التاسع عشر الذي عقد عن طريق تقنية Vidéo-conférence من 27 إلى 28 أكتوبر2020، وذلك تحت إشراف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبمشاركة ممثلي جل الدول العربية الأعضاء. وقد تم تمديد رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم للدكتورة خديجة الحجوجي خلال هذا الاجتماع، وذلك للفترة الممتدة ما بين 2020 و2022 تقديرا لمجهوداتها وإنجازاتها في مجال خدمات نقل الدم على المستوى العربي.
 
وأشار البلاغ إلى أن المغرب عمل خلال رئاسته لهذه الهيئة على إضفاء دينامية جديدة، وذلك من خلال إشراك أكبر عدد من الدول الممثلة داخل الهيئة في الاجتماعات والمؤتمرات، وتمكين بعض الدول المتعثرة الاستفادة من تجارب وخبرات الدول الأخرى.

 
 
الاربعاء 13 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين