Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




المغرب يفكك أخطر شبكة إجرامية دولية بالتعاون مع إسبانيا



تنسيق أمني بين الشرطة المغربية ونظيرتها الإسبانية يطيح بمنظمة إجرامية تغرق المنطقة بـ"القرقوبي"





 
العلم الإلكترونية - الرباط 

أسفر تنسيق أمني محكم بين المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الإسبانية، عن تفكيك منظمة إجرامية دولية تنشط في تصنيع أقراص "القرقوبي" المهلوسة وترويجها، وضبط كمية ضخمة من هذا المخدر.
 
وذكرت مصادر أمنية، أن المنظمة الإجرامية يقع مقرها بإسبانيا وتمارس نشاط التصنيع في المغرب، حيث أسفرت التحقيقات النهائية عن ضبط 200 ألف قرص مهلوس من فئة “البنزوديازيبين”.
 
وتمكنت العناصر الأمنية، ضمن العملية المشتركة، من اعتقال ثمانية أشخاص متورطين في هذه العملية الإجرامية، مع ضبط أكثر من 500 ألف قرص مهلوس في المغرب وإسبانيا، في مقاطعات “لاردة” (مقر زعيم المنظمة) و”مدريد” و”أليكانتي”.
 
انطلق التحقيق، تضيف المصادر ذاتها، في يونيو الماضي، عقب العملية التي نفذتها الشرطة المغربية في ماي المنصرم، حيث تمكنت مصالح الأمن الوطني، بتنسيق مع عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، من إجهاض عملية كبرى لتهريب 361 ألفا و672 قرصا طبيا مخدرا وحجز أربعة كيلوغرامات و477 غراما من الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من إسبانيا.
 
وأوضح بلاغ سابق للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المتورط في هذه القضية، وهو سائق يبلغ من العمر 62 سنة، خلال عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والجمارك، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا، حيث أسفرت عملية التفتيش والمراقبة الحدودية عن حجز هذه الكميات القياسية من الأقراص المهلوسة والكوكايين داخل سيارة نفعية.
 
Hicham Draidi