Quantcast

2022 يناير 26 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي يتقدم مؤقتا إلى رتبة جديدة في سبورة الفيفا

أسود الأطلس ضمن أحسن 24 منتخبا في العالم وخليلوزيتش في طريقه لإخراج جيش كروي قوي للعلن


العلم الإلكترونية - الرباط 

حصل المنتخب الوطني المغربي على نقاط جديدة في التصنيف العالمي للمنتخبات، عقب فوزه على مالاوي بهدفين لواحد، مساء أمس الثلاثاء، ضمن ثمن نهائي كأس أفريقيا للأمم الكاميرون 2021.
 
ووفقا لموقع “فوتبول رانكينغ” فقد حصل المنتخب الوطني على 6.28 نقطة نظير فوزه على مالاوي في مباراة الأمس، ما يضع أسود الأطلس مؤقتا في المركز 24 عالميا والثاني أفريقيا.

هذه الرتبة من شأنها أن تتحسن أكثر فأكثر خلال باقي المباريات التي يتطلع الشارع المغربي أن يحققها رجال خليلوزيتش بالكان، وأبرزها محطة الفراعنة التي ستجمع فيما بينهما مساء الأحد القادم بملعب أحمد اهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي على الساعة 17:00 مساء برسم دور ربع نهاية كأس أمم إفريقيا لكرة القدم. 

ويفصل المنتخب المغربي عن حلم معانقة معشوقة الأفارقة سوى 3 مباريات من أبرزها مباراة الفراعنة التي لم يستطع المنتخب المغربي تحقيق الفوز عليهم منذ 21 سنة، فاتسم لقاءهما بالتعادلات والهزيمة للنخبة الوطنية، ولعل أبرز عقدة مصرية مغربية، تلك التي أخرج فيها الفراعنة أسود الأطلس من دور الربع في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017، وكانت النخبة الوطنية تضم أبرز نجوم الدوريات الأوروبية تحت قيادة صمام الأمان المهدي بنعطية. 

غير أن البوسني خليلوزيتش غير الكثير في أسلوب المنتخب، ورغم حضور عمالقة الدوريات الأوروبية في هذه النسخة وأبرزهم الدبابة حكيمي الجناح الأيمن للغملاق الفرنسي باريس سان جيرمان ، إلا أن وحيد خليلوزيتش جعل من المنتخب مجموعة منرابطة غيب منها نزعة الانفراد والقيادة التي كانت تسمو في المنتخبات المغربية السابقة، وذوب هذه القدرات الفردية داخل مجموعة متجانسة تلعب على هدف واحد وهو تحقيق الانتصار، والعودة من الانكسار بروح الجماعة. 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار