Quantcast

2022 مارس 14 - تم تعديله في [التاريخ]

المهدي بنسعيد في تصريح لـ"العلم" من القصر الكبير

وزير الشباب والثقافة والتواصل يتحدث عن استثمار الأبعاد الثقافية حتى تغدو صناعة .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

لم يخف محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل وهو يزور مدينة القصر الكبير_ لأول مرة _ أنه تفاجأ لما عاينه من إرث تاريخي يمكن أن يكون مبعث أفكار ومقترحات لدى الجمعيات والمهتمين.
 
وأضاف الوزير وهو يتحدث لممثلي الإعلام المحلي والوطني عقب انتهاء زيارته التفقدية للمشاريع الثقافية للمدينة بعد زوال السبت 12 مارس الجاري أن لكل وجود ثقافي بعد يتحدى حدود الوطن ليصبح دوليا ، ومن شأن كل ذلك أن يتحول إلى "صناعة ثقافية "
 
وعن زيارته للعرائش والقصر الكبير أضاف الوزير ما للإقليم من رمزية خاصة باعتبار مخزونه الثقافي مرتبط بالضفة الشمالية وهو ما سوف يسهم في تعزيز التقارب بين الضفتين وتبني الاتحاد الأوروبي لمشاريع سوف يكون لوزارته مأمورية الدفاع عنها ....
 
وبدورها عبرت رشيدة بنمسعود - كمنارة ثقافية وطنية تنحدر من مدينة القصر الكبير - عن شكرها للسيد محمد السيمو رئيس المجلس البلدي الذي كرمها بتوجيه الدعوة لها لزيارة مدينة تزخر بالكفاءات التي تستحق الاهتمام .
 
ولم تنس المتحدثة التنويه بمبادرة جلالة الملك محمد السادس / مبادرة المصالحة مع الجغرافيا والشمال الذي عرف انتعاشا ونهضة .
 
وأشارت بنمسعود لأهمية البعد الثقافي بمدينة القصر الكبير ودور الكفاءات المحلية في دفعه إلى الأمام ....
 
وتمنت الشاعرة المبدعة وداد بنموسى في كلمة رقيقة الألق لمدينتها حتى تنخرط في دينامية مغرب جديد وثاب.
 
وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد مرفوقا بعامل إقليم العرائش السيد العالمين قد زار مواقع واوراش ثقافية بمدينة القصر الكبير حيث وجد في استقباله البرلمانيون ، والمنتخبون المحليون والاقليميون ، والسلطات الأمنية بمختلف تلاوينها، ورؤساء المصالح الخارجية ، ونخبة من رجال الثقافة والفكر ذات الإشعاع المحلي والوطني .
 
وتضمن برنامج الزيارة التي تسعى إلى تدعيم المجال الثقافي بالمدينة زيارة : 
 
 _ ورش احداث مكتبة المرحوم عبد السلام احسيسن الثقافية 
_ مركز القصر الكبير لدراسات وتقييم التراث المغربي البرتغالي 
 _ المعلمة العمرانية دار بن جلون
_ المركب الثقافي عبد السلام عامر .
 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار