Menu

النسخة الرقمية للدورة 7 للمهرجان الدولى للسينما والبحر بسيدي افني



تعلن إدارة المهرجان الدولي للسينما والبحر بسيدي افني عاصمة ايت بعمران للرأي العام المحلي والوطني والدولي عن تنظيم الدورة السابعة من المهرجان في نسخته الرقمية على المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي وذالك من يوم 28 إلى 30 دجنبر الجاري 2020.





الدورة 7 للمهرجان الدولى للسينما والبحر بسيدي افني


وحسب تصريح مدير المهرجان السيد يوبا اوبركا فسيتم تنظيم نسخة هذه السنة بعد إستشارة مع المؤسسات الشريكة وبتنسيق مع أصدقاء المهرجان من مختلف بقاع العالم، وذلك قصد المساهمة في تنشيط الساحة الفنية والسينمائية والثقافية للإقليم والوطن بالإضافة لترسيخ روح الإبداع والإبتكار والتبادل بين لشباب والناشئة وعموم المواطنين.

واضاف يوبا نظرا للظروف الصحية الحالية فقد قررت إدارة المهرجان تنظيم هذه النسخة بشكل إفتراضي مع تأكيدها على عزمها العمل عبر مختلف الوسائل الرقمية الممكنة لتحقيق إشعاع ثقافي لمدينة سيدي إفني كأرض للسينما والثقافة، منخرطة في السياسات الوطنية التي تنهجها المملكة في جعل المغرب فضاء عالميا للانفتاح والتسامح والحوار عبر الإنتاج السينمائي.
 
العلم الإلكترونية: اكادير - ابراهيم فاضل

أفيش الدورة 7 للمهرجان الدولى للسينما والبحر بسيدي افني


 
الجمعة 25 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين